كتب في 13 سبتمبر 2021

عاجل: تعليق الرحلات لا يشمل الراغبين في التنقل خارج المملكة

عاجل: تعليق الرحلات لا يشمل الراغبين في التنقل خارج المملكة

ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت مصادر مطلعة من وزارة الداخلية، بأن قرار تعليق الرحلات لا يشمل الراغبين في السفر خارج المغرب.

وأفادت المصادر نفسها، بأن السلطات المغربية لم تضع أية قيود بالنسبة لسفر المواطنين الراغبين في التنقل خارج الأراضي المغربية

وأضافت نفس المصدر بأن القرار الأخير يشمل تعليق الرحلات الجوية للمسافرين الوافدين على المغرب فقط، ولا يشمل المغادرين منه.

وكانت السلطات المغربية قد قررت الخميس حتى 31 ديسمبر الجاري العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية، من وإلى المملكة، وذلك بهدف مكافحة جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الشأن، أفادت المديرية العامة للطيران المدني المغربية في مذكرة بأنه تقرر تعليق كل الرحلات من وإلى المغرب من 9 ديسمبر ولغاية ديسمبرعلى أقل تقدير”.

وأضافت المديرية العامة أنه يتستثنى من هذا القرار الرحلات التي ستخصص لإعادة مواطنين من الخارج بشرط أن تحصل على موافقات مسبقة.

وإثر القرار، أعلنت الخطوط الجوية المغربية أنه “سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداء 9 دن ديسمبر (…) وحتى 31 ديسمبر 2021 في الساعة 23:59” بالتوقيتين المحلي والعالمي.

ولا تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 نوفمبر بسبب الانتقال السريع لأوميكرون، النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، وعودة تفشي الجائحة في أوروبا.

ومنذ أغلقت المملكة حدودها الجوية في 29 نوفمبر، تم تنظيم رحلات خاصة لإعادة المواطنين المغاربة عالقين في الخارج إلى ديارهم، ولا سيما من أوروبا عموما وفرنسا بشكل خاص.

وجاءت هذه الإجراءات “حفاظا على إنجازات المغرب في مكافحة الجائحة”، حسبما أعلن وزير الصحة خالد آيت طالب خلال مؤتمر صحافي الخميس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه