كتب في 26 يوليو 2023

شركة النقل الحضري تخصص خطاً جديداً لنقل المسافرين لمطار المسيرة أكادير بـ50 درهماً للتذكرة

أصبح بإمكان المسافرين والمسافرات بمطار المسيرة أكادير برمجـة رحلاتهم من وإلى مدينة أكادير وأيت ملول وإنزكان مع توقيت عمل حافلات النقل الحضري، بدلاً من حجز سيارة الأجرة بمبلغ 200 درهم كتسعيرة موحدة لهذا الصنف بمناطق أكادير الكبير.

وأشرف كل من والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة إنزكان أيت ملول، والمدير العام لشركة التنمية المحلية بأكادير (SDL)، وعدد من ممثلي مطار أكادير المسيرة ومسؤولي شركة النقل الحضري، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لخط نقل جديد لحافلات النقل الحضري يربط بين مطار المسيرة ووسط مدينة أكادير، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين تنقل المواطنين والمواطنات في اتجاه المطار.

وتم اختيار اسم AE Aerobus للخط الجديد الذي يربط مطار أكادير المسيرة بوسط المدينة، مروراً بحديقة الطيور والمنطقة الساحلية/ حيث تستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة، مع توفير حافلة على رأس كل ساعة، فيما تم تحديد ثمن التذاكر في 50 درهما ذهابا، و80 درهما ذهابا وإيابا، ويمكن للمسافرين الحصول على تذاكر الرحلة من نقطة البيع المخصصة داخل مطار المسيرة.

وقال بلاغ لشركة النقل الحضري حصل “اليوم24″ على نسخة منه، إن ” الخط الجديد ينتظر منه أن يوفر خدمة التنقل في مدينة أكادير ويساهم في الترويج للسياحة، فهو بديل مريح للسفر بالسيارة، ويجعل التنقل أكثر سهولة وأماناً، كل ذلك مقابل أسعار معقولة…”.

وإلى جانب المسافرين، سيستفيد من الخط موظفو وموظفات المطار والعاملون والعاملات في المناطق المجاورة الذين يمكنهم الوصول إلى المطار وأماكن عملهم بتكلفة أقل.

وفي هذا الصدد، خصصت شركة النقل الحضري للخط الجديد حافلات تم تجديدها بالكامل، مع توفير مساحة لوضع أمتعة الركاب والراكبات، واعتماد شكل خارجي مغاير ومميز بهدف تسهيل عملية التعرف عليها من لدن المواطنين والمواطنات.

وخصص لهذا الخط فريق من السائقات والسائقين يجيدون اللغات الأجنبية لتسهيل التواصل مع الزبونات والزبناء وتبادل المعلومات بكل سهولة، وضمان رحلة جيدة.

وتنفيذا لسياسة عمل شركة ألزا التي تشجع على توظيف السيدات كسائقات للحافلات، تم تعيين سائقتين في هذا الخط الجديد.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية