كتب في 25 يوليو 2023

وهبي: نراهن على القوة الناعمة والإبداع الفني للوصول لضحايا الاتجار بالبشر (فيديو)

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، إن الوصول إلى ضحايا جرائم الاتجار بالبشر يسائل الجميع، وأن وزارته اختارت القوة الناعمة والإبداع الفني كآلية للوصول الى هؤلاء.

وأكد وهبي، في كلمة ألقاها بمناسبة تنظيم وزارته للقاء تحسيسي توعوي بمخاطر الاتجار بالبشر، بشراكة مع الأمم المتحدة، على أهمية الإبداع الفني الذي يجسد قيم الإنسانية الراقية، وكمدخل للتحسيس والتوعية بجرائم الاتجار بالبشر.

وأشار الوزير، إلى أن الفن والإبداع يعبران عن الوجه المشرق للإنسانية، باعتبارهم تعبيرات تحاكي الواقع من خلال إبداعات جمالية تعكس رقي المجتمع وسموه بعيدا عن منطق الردع والتجريم والعقاب.

وأوضح وهبي، أن إشراك الفنانين والمبدعين في هذه التظاهرة، يندرج ضمن الاستراتيجية التواصلية للجنة الوطنية للتحسيس والتوعية بمخاطر الاتجار بالبشر وانسجاما مع جهود الدولة والتزاماتها لمكافحة هذه الظاهرة.

إلى ذلك، أشار وهبي للجهود التي بذلها المغرب لمكافحة هذه الجريمة، حيث صادق على الخطة الوطنية 23.30 لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر والوقاية منه، وكذا على إحداث آلية الإحالة الوطنية للضحايا من خلال انخراط، والتزام تام ومتواصل لكل مؤسسات الدولة وكذا فعاليات المجتمع المدني في مجال مكافحة الظاهرة.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى صدور القانون رقم 27.14 وإحداث وتفعيل اللجنة والآلية الوطنية لتنسيق اجراءات التصدي والوقاية من هذه الجريمة بين مختلف المتدخلين المعنيين، وذلك لتعزيز أهمية الوقاية عبر بالتوعية والتحسيس من هذه الظاهرة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية