كتب في 9 ديسمبر 2021

المغرب يمدد توقيف الرحلات الجوية من وإلى المغرب

المغرب يقرر تمديد العمل بتعليق الرحلات الجوية

متابعة

قالت مصادر مقربة من أوساط النقل الجوي أنه تم تمديد العمل بتعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين إلى تاريخ لاحق.

 

 

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر الماضي على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، نتيجة ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون.

 

 

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات المتخذة الرامية للحفاظ على المكاسب التي راكمتها المملكة المغربية في مجال تدبير جائحة “كوفيد-19” وحماية صحة المواطنين.

 

 

 

وكان أعضاء في اللجنة العلمية، قد أشاروا إلى أن ضعف انتشار المتحور “أومكرون” بالبلدان الأوروبية، مع تفشي “دلتا”، يظل عاملا مشجع على فتح الحدود.

 

 

ومتحور أوميكرون، حسب اللجنة العلمية ينتشر فقط في بلدان جنوب أفريقيا، مؤكدة أن السلطات الوزارية هي التي ستقرر تاريخ فتح الحدود.

 

 

وقالت وزارة الصحة والحماية، في بلاغ لها، إن ما تداولته المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول توصيات اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19، بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية، لا أساس له من الصحة.

 

 

ونشرت الوزارة بلاغا، مباشرة بعد تداول المنابر الإعلامية لمستجد إبداء اللجنة العلمية موافقتها بشأن فتح الحدود يوم 13 دجنبر، قالت فيه إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

 

 

وكانت وسائل إعلام وطنية، نشرت اليوم الأربعاء، معطيات نقلا عن مصادر من اللجنة العلمية، تفيد بإصدار هذه الأخيرة لتوصية إيجابية من أجل فتح الحدود مع دول العالم.

 

 

ووفقا للمعطيات التي توصلت إليها “وسائل الإعلام”، فإن اللجنة العلمية أوصت بعدم تمديد قرار إغلاق الحدود، مع التأكيد على ضرورة منع الرحلات الجوية القادمة من البلدان الأفريقية.

 

 

وبالرغم من ذلك، فإن وزارة الصحة فضلت الصمت إزاء هذه المستجدات، مقررة بذلك الخروج ببيان يكذب كل ما قيل ويدعو المواطنين إلى الاستمرار في احترام نفس الاجراءات التي قررتها السلطات سابقا.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه