كتب في 17 نوفمبر 2021

شروط السفر الى إسبانيا وفرنسا والعودة الى المغرب من الخارج

متابعة

أمام الارتفاع الجديد في حالات الإصابة بكوفيد-19، فإن القلق وصل ذروته. وهذا قد يدفع العديد من الحكومات إلى إعادة النظر في إجراءات تخفيف قيود السفر. فقد يتم تطبيق تدابير محددة جديدة. لذلك يوصى بضرورة التحقق مسبقا من خلال التواصل مع السلطات المغربية والأجنبية وشركات الطيران والتأكد ما إذا صدرت قرارات جديدة على ضوء تطور الوضعية الوبائية.

إسبانيا

 

يحتاج المسافرون إلى إسبانيا فقط إلى تقديم شهادة تلقيح تفيد بأنهم قد تم تلقيحهم بالكامل، قبل 14 يوما على الأقل من الدخول إلى البلاد.

 

يجب عليهم أيضا ملء “استمارة المراقبة الصحية” قبل المغادرة والموجودة على الموقع  https://spth.gob.es أو من خلال تطبيق Spain Travel Health-SpTH .

 

فرنسا

يخضع الدخول إلى فرنسا لشروط تختلف حسب حالة التلقيح الخاصة بالمسافرين.

 

وبالتالي، فإن الشخص الملقح بلقاحات فايزر وجانسين وأسترازينيكا غير محتاج إلى تقديم مبرر ملح من أجل الدخول إلى الأراضي الفرنسية، ولا إلى عزل نفسه أو تقديم اختبار بي سي إر عند الصعود إلى الطائرة وعند الوصول.

 

ومع ذلك، فإن الشخص الذي تم تطعيمه بلقاح سينوفار فيتعين عليه تقديم مبرر ملح ويجب أيضا أن يكون لديه اختبار بي سي إر سلبي في غضون 72 ساعة أو اختبار مستضد في غضون 48 ساعة. يجب عليه أيضا عزل نفسه لمدة 7 أيام وإجراء اختبار بي سي إر في نهاية فترة العزل.

 

الفرنسيون (وكذلك أزواجهم وأطفالهم)، والرعايا الأجانب (المواطنون الأوروبيون ومواطنو الدول الأخرى) المقيمون في فرنسا (مع تصريح إقامة ساري المفعول)، ومواطني الفضاء الأوروبي وكذلك أزواجهم وأطفالهم الذين يمرون عبر فرنسا من الالتحاق بمقر إقامتهم الرئيسي في بلد أوربي، لا يطلب منهم إثبات سبب ملح لدخول فرنسا انطلاقا من المغرب.

 

يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح سينوفارم، وتلقوا جرعة ثالثة من لقاح مرسل الحمض النووي الريبي (وفي هذه الحالة لقاح فايزر)، وبالتالي الحصول على جواز تلقيح صالح لفرنسا. ويمكن الأشخاص، الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من سينوفارم، تلقي جرعتين من لقاح مرسل الحمض النووي الريبي من أجل إكمال دورة التلقيح والحصول على جواز تلقيح ساري المفعول في فرنسا.

 

 

العودة الى المغرب

قررت السلطات المغربية تعزيز نظام المراقبة للولوج إلى التراب الوطني.

 

وهكذا، بالإضافة إلى إجبارية جواز التلقيح واختبارات بي سي إر السلبية للأشخاص من البلدان المدرجة في القائمة “ب” (يتم إجراء الاختبار قبل 48 ساعة)، فإنه يتم، عند الوصول إلى المغرب، إجراء فحص مزدوج بواسطة الكاميرات الحرارية وكذلك عن طريق اختبارات المستضدات.

 

لن يتمكن أي راكب يثبت إصابته عند الوصول إلى المغرب من الدخول إلى التراب الوطني ويجب أن يعود فورا إلى بلده الأصلي، على نقفة شركة النقل الجوي أو البحري، باستثناء الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في المغرب.يجب على المسافرين الذين تم تلقيحهم من دول القائمة “أ” تقديم جواز التلقيح الخاص بهم.

ويجب أن يقدم الأشخاص غير الملقحين نتيجة سلبية لاختبار بي سي إر لا يتجاوز 72 ساعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه