فريدة خنيتي لوزير التعليم: هناك مغاربة في مليلية بدون دراسة ويواجهون مصير مجهول

فريدة خنيتي لوزير التعليم: هناك مغاربة في مليلية بدون دراسة ويواجهون مصير مجهول

ناظورسيتي: مهدي عزاوي

قامت فريدة خنيتي البرلمانية الناظورية عن حزب التقدم والإشاراكية، وفي الجلسة العمومية بإثارة موضوع المغاربة المتواجدين بمليلية والمحرومين من الدراسة، وذلك في تعقيبها الإضافي على وزير التعليم شكيب بنموسى، حيث أكدت فريدة على أن هناك ما يقارب 70 مغربي ومغربية محرومون من الدراسة للشهر الثاني، ولم يلتحقوا بالمدارس منذ إنطلاق الموسم الدراسي.

وأضافت فريدة خنيتي في تعقيبها أن الطلبة المغاربة يطالبون بتوفير التعليم عن بعد كما السنة الماضية، مؤكدة على ضرورة تدريسهم المواد العلمية باللغة الإسبانية.

وسبق أن طالبت النائبة البرلمانية الناظورية فريدة خينيتي في لقاء خاص، اجتمعت من خلاله بوزير التعليم، شكيب بنموسى، بضرورة إيجاد حل سريع وأني لإشكالية توقف مجموعة من الطلبة عن متابعة دراستهم بالمؤسسة الإسلامية بالثغر المحتل، بحيث تعهد بإيجاد حل للموضوع، من أجل عدم ضياع السنة الدراسية لأزيد من 100 طالب.

وأشارت خينيتي إلى أن وزير التعليم شكيب بنموسى، وعدها بإيلاء أهمية بالغة لإيجاد حل عاجل، بحر الأسبوع الجاري، نظرا لأهمية المؤسسة ورمزيتها، خصوصا وأن مصير الطلبة لازال مجهولا، في ظل استمرار إغلاق المعابر الحدودية بين الثغر السليب والناظور.

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في معرض مداخلة له بمجلس النواب، عن أسباب حرمان تلاميذ الناظور من الدراسة في مليلية.

ومن خلال تصريحه أمام نواب الأمة، قال شكيب بنموسى، يوم أمس الإثنين، أن المصالح المعنية حاولت إيجاد مدارس لتسجيل الطلبة الذين لم يستطيعوا دخول الثغر المحتل لمتابعة دراستهم بمقر الطلبة المسلمين بمليلية المحتلة.

وأبرز وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الأمر نفسه، طرأ على أطر هيئة التدريس الذين لم يتمكنوا بدورهم الإلتحاق بمقر عملهم بمؤسسة الطلبة المسلمين بمليلية المحتلة، مؤكدا على أن الوزارة ستعمل على تيسير متابعة التلاميذ المحرومين من الدخول لمليلية المحتلة، دراستهم بشكل أنجع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *