سحابة “إعصار” تجذب أنظار ساكنة بني شيكر والنواحي

ناظورسيتي: متابعة
سجلت منطقة بني شيكر القريبة من مدينة مليلية المحتلة، الصباح الماضي، إعصارا صغيرا، تجسد في سحابة على شكل قمع أثارت انتباه وأنظار سكان المنطقة المذكورة.
وقال متخصص اسباني بمليلية، ردا على صور تداولها سكان المنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الإعصار هو عمود من الهواء يدور بعنف حول منطقة صغيرة ذات ضغط منخفض. إذا لم يصل الدوران إلى الأرض، فإن الدوامة تسمى قمع أو سحابة وإذا وصلت إليها تسمى إعصارًا.
وقد بزغت السحابة وسط سماء ملبدة بالغيوم مصحوبة بعاصفة وأمطار قليلة. وذلك وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الاسبانية (Aemet)، والتي ستبقى على حالها حتى الساعة 12:00 ظهرًا ومن ذلك الوقت حتى الساعة 18:00 حيث من المتوقع أن تكون السماء ملبدة بالغيوم.
وابتداءً من الساعة 6:00 مساءً، سيتغير الطقس مرة أخرى ومن المتوقع أن تكون هناك فترات غائمة مع عواصف وأمطار قليلة، مما يزيد من احتمال هطول الغيث.
وستتأرجح درجة الحرارة، يوم الجمعة ، بين 13 درجة كحد أدنى و 19 درجة كحد أقصى.
من جهته، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم أمطار قوية أحيانا رعدية، يوم غد السبت، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطار قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 30 ملم) ستهم أقاليم الناظور، وتطوان، وشفشاون، و الدرويش، والمضيق-الفنيدق، وذلك يوم غد السبت من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة زوالا.







