كوريا تبحث تعويض المحاربين المغاربة الذين قاتلوا في الحرب

ناظورسيتي: متابعة
التقى سفير كوريا الجنوبية بالمملكة المغربية، تشونغ كيونغ، بابنة الجـندي المغربي محمد العسري الذي لقي مصرعه في الحرب الكورية (1950-1953).
وقال سفير كوريا، في حسابه على لينكيدين، أنه قد التقى بفريتام العسري وهي ابنة المحارب المغربي محمد العسري الذي قاتل ببسالة في الحرب الكورية و المدفون في بوسان بكوريا.
المسؤول الكوري المذكور، انتقل إلى مدينة مكناس للبحث عن عائلة الجندي العسري، والتقى ابنته بعد عامين من البحث حسب السفير.
وصرح كونغ، أنه في العام 2021 ، اكتشفت سفارته، وجود العديد من قدامى المحاربين المغاربة ، ليتقرر تكريم هؤلاء الأبطال.
و قال ذات السفير الآسيوي أنه بمجالسته لابنة محمد العسري، اطلع على التضحيات الكبيرة التي قدمها والدها عندما كانت في الرابعة من عمرها.
و أكد المتحدث للإعلام، أن هناك التزام مشترك بين سفارة كوريا و الحكومة الكورية لتكريم جميع الجنود المغاربة الذين قاتلوا في الحرب الكورية، والتعبير عن الامتنان الابدي لهم.
و أشار السفير الكوري إلى أن سفارته، تسعى للعثور على المزيد من قدامى المحاربين الباقين على قيد الحياة وعائلاتهم.



