تجاوزات موظفي قنصلية المغرب بأوتريخت: تعكير للصورة الإيجابية وضرورة التدخل العاجل

تجاوزات موظفي قنصلية المغرب بأوتريخت: تعكير للصورة الإيجابية وضرورة التدخل العاجل

ناظورسيتي: متابعة

تعاني قنصلية المملكة المغربية في أوتريخت، هولندا، من سوء التعامل وغياب الموظفين، حيث يتم تجاهل المكالمات والتغيب عن العمل بدون مبررات. يتأخر بعض الموظفين عن حضورهم ويغادرون المكتب قبل نهاية الدوام الرسمي.

هذا السلوك يشكل خيبة أمل للجالية المغربية المقيمة في هولندا، التي كانت تأمل في استقبال حسن من قبل القنصلية في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك محمد السادس لشؤون الجالية.

وحسب "هبة بريس" فإن عددا من المغاربة في هولندا، يعبِّرون عن استيائهم من سوء خدمات قنصلية أوتريخت وعدم الرد على المكالمات الهاتفية والتأخر الكبير في الرد على استفساراتهم عبر المواعيد الرقمية.

ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن قضية غياب موظفي قنصلية أوتريخت ليست جديدة، بل تمتد لفترة طويلة. يتعود بعض موظفي القنصلية على مغادرة مكاتبهم مباشرة بعد منتصف النهار، ويغادرون قبل الساعة الثانية ظهرًا، على الرغم من أن ساعات العمل الرسمية تنتهي عادة في الساعة الرابعة عصرًا.

وبعد أن تعب من تجاهل المكالمات الهاتفية، قام بعض أفراد الجالية بزيارة قنصلية أوتريخت خلال ساعات العمل الزوالية ووجدوا أنها شبه فارغة من الموظفين والخدمات المناسبة.

هذا الوضع لا يرقى لقيمة المؤسسة التي تمثل المملكة المغربية، ويبدو أن تصرفات موظفي القنصلية في أوتريخت تعكر صورة المغرب الإيجابية التي يحاول المسؤولون المغاربة بذل الجهود لتعزيزها وخدمة المغاربة في الخارج، ولاسيما في ظل انطلاق عملية مرحبا التي تحمل رمزية وأهمية كبيرة.

وتطالب الجالية المغربية في هولندا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالتدخل وإرسال لجنة تحقيق للتحقيق في هذه الانتهاكات، ووقف تفشي الفوضى التي تضر بجميع الجهود الطيبة التي تبذلها السلطات المغربية لخدمة مواطنيها.

المصــدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *