بتدخل من مجلس الجهة.. انجاز مسلك طرقي بمنطقة بوفرقوش ينهي معاناة الساكنة مع سنوات التهميش

بتدخل من مجلس الجهة.. انجاز مسلك طرقي بمنطقة بوفرقوش ينهي معاناة الساكنة مع سنوات التهميش

ناظورسيتي من الدريوش

بتدخل من مجلس جهة الشرق، انطلقت اشغال انجاز مسلك طرقي بمنطقة بوفرقوش بإقليم الدريوش،على مسافة تقدر بحوالي 3 كلم، من أجل انهاء المعاناة التي تتخبط فيها الساكنة منذ سنوات طويلة.

المسلك الطرقي، الذي انطلقت اشغاله مؤخرا، يساهم في فك العزلة عن منطقة بوفرقوش، كما يفتح المجال للتنقل إلى مجموعة من الجماعات الأخرى الواقعة بإقليم الدريوش، كتفرسيت و بن طيب وأمهاجر، إضافة إلى عدد من المناطق الأخرى.

المشروع الذي تناهز قيمته المالية 276 مليون درهم، ساهمت في انجازه عدد من المؤسسات، من بينها جمعية حداشات وجماعة أمطالسة وعمالة إقليم الدريوش ومجلس جهة الشرق.

ويساهم المسلك الطرقي في فك العزلة عن منطقة بوفرقوش والدواوير المجاورة، إضافة إلى فتح مجال التنقل إلى باقي المناطق الأخرى الواقعة بالإقليم .

ووفقا للتصريحات التي أدلى بها عدد من المواطنين لـ "ناظور سيتي" فإن الساكنة كانت تعاني كثيرا في التنقل عبر هذا المسلك الطرقي، خاصة في فصل الشتاء.

ونفس المعاناة كان يمر بها المواطنون القاطنون في المناطق الأخرى الذين يتحتم عليهم المرور عبر هذا المقطع الطرقي للوصول إلى مدينة الدريوش أو الوجهة التي يقصدونها.

وصرح المواطنون أيضا بأن الساكنة جد سعيدة بهذا المشروع الذي يساهم ي فك العزلة عنهم، ويخرجهم من التهميش الذي طالهم لسنوات طويلة.

ويأتي هذا المشروع، الذي أشرف عليه مجلس جهة الشرق، في إطار عدد من المشاريع الأخرى المماثلة بإقليم الدريوش، والرامية إلى فك العزلة عن العالم القروي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *