السويد تنهي قيود مواجهة “كوفيد-19”

أنهت حكومة السويد العمل بقانون مكافحة وباء فيروس كورونا؛ وهو ما يعني رفع جميع القيود المفروضة لاحتواء انتشار مرض “كوفيد-19”.

وبذلك لن يكون إلزاميا، بعد الآن، تتبع المخالطين لمرضى كورونا، أو الخضوع للعزل الذاتي، فلم يعد يمثل فيروس كورونا تهديدا للصحة العامة في السويد.

ورفعت الحكومة السويدية، بالفعل، غالبية تدابير مكافحة الوباء في 9 فبراير الماضي. وبررت الحكومة والسلطات الصحية اتخاذ هذه الخطوة بالنظر إلى أن البلاد لديها معدل تلقيح مرتفع، وأن متحور أوميكرون لا يسبب حالات مرضية شديدة.

وعلى الرغم من ذلك، قالت هيئة الصحة العامة في السويد إنه يتعين على المصابين بفيروس كورونا البقاء في المنزل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *