الدرك يوقف شخصين من أخطر مروجي الكوكايين بالناظور

ناظور سيتي – محمد العبوسي
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أمس الجمعة، من توقيف شخصين ينشطان في مجال ترويج مخدر الكوكايين في منطقة سلوان، فضلا عن حجز سيارتين وكمية كبيرة من مخدر الكوكايين.
وجاء توقيف المعنيين الموصوفين ب"الصيد الثمين"، بناء على معلومات حصلت عليها مصالح الدرك الملكي، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية وصفة ب"المحكمة"، أفضت إلى وضع حد لأنشطتهما الإجرامية.
وذكرت مصادر ل"ناظور سييتي"، أن العملية أسفرت عن حجز حوالي 1 كلغ من مخدر الكوكايين، وسيارتين، و 8 سيوف، بالاضافة إلى مبالغ مالية مهمة من العملة الوطنية والاجنبية.
وأشارت إلى أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت أيضا عن حجز ميزان إلكتروني يستعمل في مجال ترويج الكوكايين.
ووفق المعلومات المتوفرة لدى "ناظور سيتي"، فان أحد المروجين لاذ بالفرار مباشرة بعد تدخل عناصر الدرك، وأن الابحاث متواصلة للوصول إليه بعد أن تم تحديد هويته.
وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري وفق تعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهما إلى العدالة من أجل المنسوب إليهما.
وتندرج هذه العملية الامنية، في اطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، والرامية الى التصدي لظاهرة الاتجار في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، ومحاربة الجريمة واستتباب الوضع الامني.
وكانت عناصر الدرك الملكي ببني شيكر، بتنسيق مع فرقة الدرك البحري، قد تمكنت من حجز 3 قوارب من نوع "غوفاست" في منطقة "راس ورك"، والتي تستعمل في مجال نقل المخدرات انطلاقا من سواحل المنطقة صوب شبه الجزيرة الايبريبة.



