الاشتباه بإصابة ثانية بأوميكرون لدى مغربية عائدة من تركيا.. وإخضاع 78 مخالطا لها للحجر الصحي

الاشتباه بإصابة ثانية بأوميكرون لدى مغربية عائدة من تركيا.. وإخضاع 78 مخالطا لها للحجر الصحي

ناظور سيتي ـ متابعة

عاش مطار مراكش المنارة حالة من الذعر، بعد الاشتباه بحالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون” لدى مغربية من العائدين من تركيا، ايوم الجمعة 17 دجنبر الحالي.

وسيتم اخضاع المعنية بالأمر للفحوصات الضرورية مع إخضاع باقي المسافرين معها للحجر الصحي، وفق البروتوكول الصحي الجاري به العمل داخل البلاد.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها "هسبريس"، فإن الحالة المشتبه بها جاءت ضمن المغاربة الذين تم إجلاؤهم من مطار إسطنبول اليوم الجمعة، ووصلت إلى مطار مراكش المنارة على الساعة الثانية و45 دقيقة زوالا.

وسبق أن أعلن بلاغ للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة “كوفيد-19” أنه سيتم تطبيق بروتوكول صحي على المغاربة الذين يتم إجلاؤهم من بلدان العالم، يقتضي تقديم كل مسافر نتيجة اختبار الكشف “بي سي إر” قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل،

ويخضع المسافرون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية،

كما سيتم إجراء اختبارات كشف “بي سي إر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة، وسيجري التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية، سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *