كتب في 27 يناير 2022

معطلون يحتجون باعتصام في الحسيمة

دخل أعضاء الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بتماسينت في إقليم الحسيمة، الأربعاء، في اعتصام أمام محاصرة القوات الأمنية قرب مشروع إنجاز سد وادي غيس في المنطقة.

وجاء الاعتصام بعد مسيرة احتجاجية نظمها معطلو تماسينت في إطار برنامج احتجاجي أعلنه المكتب المحلي سابقا، للمطالبة بالشغل واستنكار إقصاء المعطلين من التوظيف في مشروع إنجاز السد المذكور.

ودام اعتصام معطلي فرع تماسينت، على جانب الطريق، ساعات أمام حصار القوات الأمنية وعناصر الدرك الملكي التي حالت دون تمكن المحتجين من إكمال مسيرتهم صوب مكان إقامة المشروع.

وقال عبد الإله الطاهري، عضو المكتب المحلي لجمعية المعطلين بتماسنيت: “إن المسيرة الاحتجاجية تندرج في سياق نضالات الفرع من أجل المطالبة بحقوق أعضائه، وعلى رأسها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”.

واستنكر المتحدث ذاته “التراجع عن الوفاء بوعود المسؤولين سابقا بتوظيف أعضاء الفرع في مشروع إنجاز وادي غيس”، الذي اعتبره “المشروع الوحيد في جماعة تماسينت”.

وأبرز الطاهري أن “جماعة تماسينت مازالت تعاني من التهميش والإقصاء وغياب المشاريع، ما يجعل ساكنتها تعاني من البطالة باستمرار”، مؤكدا على “استمرار الفرع في نضالاته إلى غاية تحقيق جميع المطالب”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 أغسطس 2024

الحسيمة تتعزز بفضاء عمومي جديد للترويح عن النفس

18 أغسطس 2024

انقلاب قارب ترفيهي في الحسيمة على متنه 6 أشخاص

14 يوليو 2024

الحسيمة: غلاء الخدمات ضَيَّع السياحة صيفا

10 يونيو 2024

درك إمزورن يوقف شخصين بحوزتهما مخدر الكوكايين بإقليم الحسيمة