رئيس الحكومة يعلن عن العودة للساعة القانونية ابتداء من نهاية الصيف

رئيس الحكومة يعلن عن العودة للساعة القانونية ابتداء من نهاية الصيف

ناظور سيتي: متابعة

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم، اعتماد الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداءً من نهاية فصل الصيف، وذلك استجابةً للمطالب التي عبر عنها عدد من المواطنين بشأن نظام التوقيت المعتمد.

وأوضح أخنوش، عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن هذا القرار جاء بعد دراسة مختلف الآراء والمقترحات المطروحة، والاستماع إلى ملاحظات المواطنين والفاعلين المعنيين، مؤكداً أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بتغيير التوقيت.




وأضاف أن السلطات المختصة أجرت تقييماً شاملاً لتجربة العمل بالتوقيت الحالي، مع الأخذ في الحسبان الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية، خاصة ما يتعلق بتأثيره على الحياة اليومية للمواطنين.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن قرار العودة إلى توقيت غرينيتش يندرج في إطار الاستجابة لانتظارات شريحة واسعة من المواطنين الذين يعتبرون هذا التوقيت أكثر ملاءمة لظروفهم اليومية ولإيقاع الحياة الاجتماعية والأسرية.

ويأتي هذا القرار، بحسب المصدر ذاته، بعد نقاش عمومي مستمر حول نظام التوقيت الرسمي بالمملكة، وما يترتب عنه من آثار على مختلف مناحي الحياة اليومية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *