كتب في 7 أكتوبر 2024

غواصة نووية فرنسية تشارك في مناورات مع البحرية الملكية قرب الثغور المحتلة

تشهد السواحل الشمالية المغربية المحاذية للثغور المحتلة انطلاق مناورات بحرية مشتركة بين المغرب وفرنسا؛ وأبرزت وسائل إعلام أن غواصة هجومية نووية فرنسية تشارك لأول مرة، في خطوة تعزز التعاون العسكري بين البلدين.

وانطلقت المناورات أمس الأحد، وستستمر حتى 13 أكتوبر الجاري، وتشمل التدريبات البحرية مناطق أمام مدينة الدار البيضاء وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستنطلق المرحلة الأولى من المناورات من ميناء الدار البيضاء، حيث ستلتقي وحدات من الأسطول البحري الفرنسي بنظيرتها المغربية. وتنتقل المرحلة الثانية إلى مياه البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة الساحل الشمالي للمغرب بالقرب من منطقة بحرية تتميز بأهمية استراتيجية نظرا لقربها من الجزر المحتلة.

وأعلنت البحرية الفرنسية أهمية هذه المناورات، مشيرة إلى أنها تتضمن لأول مرة تدريبات نوعية على الحرب المضادة للغواصات، وهو ما يعكس توجه البلدين نحو تعزيز التعاون العملياتي وتطوير قدراتهما في المجال البحري. وأضافت البحرية الفرنسية، أن الهدف الرئيسي لهذه التدريبات هو تحسين قابلية التشغيل البيني للقوات البحرية لكلا البلدين، للسماح لها بالاستجابة بسرعة للأزمات البحرية المحتملة.

وتأتي هذه التدريبات في وقت يتزايد فيه اهتمام المغرب بتعزيز قدراته البحرية، بما في ذلك إمكانية الحصول على غواصات عسكرية جديدة. وتشير التقارير إلى أن هناك منافسة بين شركة “Naval Group” الفرنسية وشركة “TKMS” الألمانية للفوز بعقد توريد غواصات للمغرب.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

7 أكتوبر 2024

“الكوكايين” يقود ثلاثة أشخاص إلى الإعتقال بمراكش

7 أكتوبر 2024

بالڤيديو.. تق تق يتساءل: ماذا تحقق من برنامج عمل جماعة مراكش بعد مرور نصف الولاية؟

7 أكتوبر 2024

الشرطة تطيح بثلاثة أشخاص تورطوا في اعتراض سبيل المارة بالسيوف بفاس

7 أكتوبر 2024

التحقيق في ملف البئر الذي أجهز على ثلاثة أشخاص بنواحي تاونات يطيح بفلاح