كتب في 29 سبتمبر 2024

أسود الاطلس يتطلعون لإنجاز تاريخي أمام البرازيل في كأس العالم للفوتصال

يتطلع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة إلى تحقيق إنجاز تاريخي حين يلاقي نظيره البرازيلي، الأحد 29 شتنبر 2024، انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف ظهرا، في مباراة تجمعهما برسم دور ربع نهائي كأس العالم “مونديال أوزبكستان”.

في ظل معاناته مجموعة من الإكراهات، يحتاج المنتخب الوطني المغربي المغربي للفوتصال إلى التحلي بعزيمة صلبة وإردة فولادية وروح قتالية وطنية عالية، من أجل مجابهة نظيره البرازيلي، بطل العالم 5 مرات، والمرشح الأبرز للتتويج بطلا لهذه السنة.

ويواجه المنتخب الوطني إكراهات غياب مجموعة من أبرز لاعبيه كان المدرب هشام الدكيك يراهن عليهم في النهائيات الحالية، على غرار يوسف جواد وبلال البقالي، اللذان خضعا لعملية جراحية قبل المونديال، وعثمان الإدريسي، وخالد بوزيد وإسماعيل أمزال، الذين تعرضوا لإصابات مختلفة خلال النهائيات.

وبخصوص كيفية التعامل مع هذه الإكراهات في مواجهة المنتخب البرازيلي، يقول هشام الدكيك: “سنكون في حاجة إلى القتالية على أرض الملعب والتنظيم الدفاعي المحكم والثقة في النفس”.

ونقلت الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة عن الدكيك قوله : “إنها المباراة الأكثر إثارة التي سنخوضها خلال هذه النسخة، ضد أفضل فريق لكرة القدم داخل القاعة في العالم حاليا”، مذكرا بأن “البرازيل، بطل العالم خمس مرات، هو واحد من أربعة منتخبات فازت بكأس العالم حتى الآن، ويقدم أداء جيدا في هذه النسخة”.

وفي ظل الغيابات التي يعانيها المنتخب الوطني، يخطط المدرب هشام الدكيك إلى تغيير استراتيجيته التكتيكية، إذ أن المنتخب الوطني تعوّد، سابقا، على تكتكيك الضغط على الخصم من خلال الاحتفاظ بالكرة، وبالتالي قد يلجأ، في مباراة اليوم، إلى الدفاع المتراص والكرات الطويلة.

من جهته أبدى ماركينهوس كزافييه، مدرب المنتخب البرازيلي احترامه الكبير للمنتخب المغربي، الذي شهد، في السنوات الأخير، تقدما كبيرا، وقال إن المباراة بين المنتخبين ستكون تاريخية.

وتابع المدرب البرازيلي أنه سبق لمنتخب بلاده مواجهة الكثير من المشاكل أمام نظيره المغربي في المباريات السابقة التي جمعتهما، وأنه سيعمل على خوض اللقاء بالطريقة نفسها لتي خاض بها المباريات السابقة في المونديال.

وكان المنتخب البرازيلي تأهل للدور الثاني بعد احتلاله المركز الأول في دور المجوعات برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات متتالية أمام كل من كوبا (10-0)، كرواتيا (8-1)، التايلاند (9-1).

وكان المنتخب البرازيلي، الملقب بـ”السيليساو”، تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه في الدور الثاني على نظيره الكوستاريكي بـ5 أهداف لـ0.

وعلى مدار مبارياته الـ4 في البطولة الحالية، أحرز المنتخب البرازيلي 31 هدفا، بمعدل 7,75 هدفا في كل مباراة، ولم يتلق أي هدف، بينما المنتخب المغربي أحرز 14 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة نظيره البرازيلي في 5 مباريات، إذ فاز منتخب “السيليساو” في 3 مباريات، وفاز الأسود في مباراة واحدة، وتعادلا في مباراة واحدة.

وعلى مدار المباريات الـ5 السابقة، أحرز المنتخب البرازيلي 8 أهداف، بينما أحرز المنتخب المغربي 4 أهداف فقط.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

نداء إنساني للبحث عن متغيبة بمراكش

29 سبتمبر 2024

حميد بنطاهر رئيسا للكونفدرالية الوطنية للسياحة لولاية ثانية

29 سبتمبر 2024

بلدان الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان وباقي الأراضي العربية

29 سبتمبر 2024

الفيلم الفنلندي “جوفيدا” يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا