كتب في 11 أكتوبر 2023

فرنسا.. تقرير يحذر من وضعية مصالح طب حديثي الولادة بالمستشفيات

حذرت الجمعية الفرنسية لطب الأطفال حديثي الولادة، في تقرير حول جودة الرعاية والسلامة للأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون إلى رعاية دقيقة، من وضعية مصالح طب الأطفال حديثي الولادة في المستشفيات الفرنسية.

وفي تقريرها الذي تم الكشف عنه مؤخرا، أشارت الجمعية إلى أن معدل إشغال أسرة العناية المركزة المخصصة لحديثي الولادة “تتجاوز 100 في المائة، في حوالي 20 في المائة من الوقت”.

وقال رئيس الجمعية الفرنسية لطب الأطفال حديثي الولادة، جان كريستوف روزيه، في تصريح صحفي: “في هذه الأوقات، نقوم بإنعاش الأطفال في الممرات”.

وعلى عكس غالبية الدول الأوروبية الأخرى، فإن معدل وفيات الرضع آخذ في الارتفاع في فرنسا منذ العام 2012، وفقا للتقرير ذاته. ومنذ العام 2015، أصبح أعلى من المتوسط الأوروبي “مع زيادة بنحو 1200 حالة وفاة كل عام”.

وشدد التقرير أيضا على أن “ما يقرب من ثلاثة أرباع المصالح تواجه صعوبات في ضمان استمرارية الرعاية”، على الرغم من أن “80 في المائة من أطباء الأطفال حديثي الولادة يتجاوزون الحد الأقصى القانوني لوقت العمل الأسبوعي”.

وأشار المصدر أيضا إلى التوزيع غير العادل للأسرة حسب الأقاليم الفرنسية. ومع وجود 1,28 سرير للعناية المركزة لحديثي الولادة لكل ألف ولادة، يعد إقليم (غراند إيست) الأفضل تجهيزا، في حين أن منطقتي (أوكسيتاني) و(بروفانس- آلب-كوت دازور) هما الأقل تجهيزا في “فرنسا متروبوليتان” (الأقاليم الفرنسية الواقعة في أوروبا)، حيث تتوفران على 0,8 و0,6 سرير على التوالي لكل ألف ولادة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه

10 مايو 2024

في جريمة مروعة.. مهاجر مغربي يطعن شرطيا في إيطاليا

10 مارس 2024

بلاغ.. اسبانيا تتراجع وتعلن أول أيام رمضان غدا الاثنين