كتب في 20 يونيو 2023

جمعية آيت امليكشن تكرم التلاميذ المتفوقين بتمسمان

 

 

تقرير اخباري

احتفاء بتلاميذ دوار آيت امليكشن المتفوقين دراسيا بمختلف الأسلاك (الابتدائي، الثانوي الاعدادي، الثانوي التأهيلي)، نظمت جمعية “آيت امليكشن للتنمية والتضامن” يوم السبت 17 يونيو 2023 بفرعية بني امليكشن وبشراكة مع المدرسة الجماعاتية حلولة- كرونة، حفلا ختاميا للموسم الدراسي 2022-2023.

 

 

وقد حضر هذا النشاط التربوي، السيد الكاتب العام لجماعة تمسمان والأطر الإدارية والتربوية بمختلف المؤسسات التعليمية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بتمسمان، وأيضا منخرطي جمعية “آيت امليكشن للتنمية والتضامن” سواء من الساكنة أو من الجالية المقيمة بالخارج وكذلك آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إضافة إلى ضيوف آخرين أتوا من مختلف دواوير قبيلة تمسمان.

 

 

واستهل هذا الحفل بتلاوة إمام مسجد آيت امليكشن لآيات من الذكر الحكيم، ثم بعده تم أداء النشيد الوطني من قبل تلاميذ التعليم الأولي وتلاميذ المستوى الأول الابتدائي، قبل أن تمنح الكلمة للسيد مدير المدرسة الجماعاتية حلولة- كرونة وللسيد رئيس الجمعية ولممثلة تلاميذ فرعية بني امليكشن للترحيب بالحضور الكريم.

 

 

وتخلل هذا الحفل مجموعة من الأنشطة والفعاليات (أناشيد، مسرحيات، أغاني ملتزمة، مسابقة ثقافية…) التي كانت من أداء تلاميذ فرعية بني امليكشن وكذلك تلميذات الثانوية التأهيلية تمسمان والتي تناولت مواضيع مختلفة كالبيئة والتأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال وغيرها.

 

 

وقبل اسدال الستار على هذا النشاط، تم توزيع جوائز وشواهد تقديرية على المساهمين في إنجاح هذا الحفل وعلى التلاميذ المتفوقين، كما منح السيد مدير المدرسة الجماعاتية حلولة- كرونة شواهد للأطر التربوية بفرعية بني امليكشن تقديرا منه على المجهودات التي بذلوها في إعداد الأنشطة والفعاليات وفي تهييئ التلاميذ لأدائها. وفي الختام دعت الجمعية الحضور الكريم إلى حفل شاي أقيم على شرف التلاميذ.

 

 

 

وقد لقي هذا النشاط التربوي استحسان وإشادة الحضور والساكنة لما يرسخه من مبادئ التضامن والوحدة بين مختلف الفئات كبارا وصغارا، رجالا ونساء، ولما يحمله من معاني التقدير للتلاميذ والتشجيع على المواصلة في درب التعلم والمثابرة من أجل تحصيل التميز.

 

 

وتجدر الإشارة أنه ستخصص الجمعية منحة للتلميذ(ة) الحاصل(ة) على الرتبة الأولى في المستوى السادس الابتدائي بفرعية بني امليكشن متمثلة في تحمل الجمعية لتكاليفه المتعلقة بالنقل المدرسي طيلة الموسم الدراسي 2023-2024، ستسلم هذه المنحة للتلميذ(ة) المعني(ة) بعد الإعلان عن نتائج الامتحان الاشهادي.

 

 

مزيدا من الدعم المادي والمعنوي لجمعية “آيت امليكشن للتنمية والتضامن”.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

14 مايو 2024

طريق الموت بين الدريوش وبن الطيب.. ممر واحد يحصد أرواح المواطنين سنوياً

12 مايو 2024

سوق امطالسة في الدريوش.. مشروع بأكثر من مليار سنتيم يتحول إلى مرتع للإهمال والتخريب

8 مايو 2024

‎جمعية من الدريوش تسلم 11 وحدة سكنية متنقلة ومسجداً مجهزا لضحايا زلزال الحوز

4 مايو 2024

مصير غامض.. توقف أشغال القاعة المغطاة في بن الطيب منذ 8 سنوات