كتب في 7 يوليو 2024

وزارة الخارجية الإسبانية تدعو مواطنيها إلى توخي الحذر في المغرب

وزارة الخارجية الإسبانية تدعو مواطنيها إلى توخي الحذر في المغرب

ناظورسيتي: متابعة

أصدرت وزارة الخارجية الإسبانية قائمة توصيات موجهة للسياح الإسبان الراغبين في السفر إلى المغرب، تهدف إلى ضمان سلامتهم وتقديم الإرشادات اللازمة لتجنب أي مشكلات قد تواجههم خلال رحلتهم.

وبحسب ما نقلته "هافينغتون بوست"، دعا وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، السياح الإسبان إلى توخي أقصى درجات الحذر أثناء إقامتهم في المغرب، مشددا على أهمية تجنب التوجه إلى المناطق الساحلية والمضيق، والتي قد تشكل بعض المخاطر على الزوار الأجانب.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة حصول السياح الذين يخططون للسفر إلى المغرب بسياراتهم على جميع وثائق السيارة المطلوبة قبل الدخول إلى الأراضي المغربية والخروج منها. تشمل هذه الوثائق التسجيل الرسمي للسيارة، ورخصة القيادة، بالإضافة إلى وثائق التأمين اللازمة.

وفي حالة عدم تسجيل المركبة باسم المسافر، يجب عليهم الحصول على وثيقة نقل صادرة عن التمثيل الدبلوماسي أو القنصلي المغربي في إسبانيا، لتفادي أي مشكلات قانونية قد تواجههم عند دخول أو مغادرة المغرب.

تأتي هذه التوصيات، وفقا لمصادر محلية، في إطار جهود وزارة الخارجية الإسبانية لضمان سلامة مواطنيها وتوعيتهم بالإجراءات الواجب اتخاذها خلال سفرهم إلى الخارج. وتهدف إلى تقليل المخاطر المحتملة وتقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع أي موقف قد يواجه السياح أثناء إقامتهم في المغرب.

جدير بالذكر أن المغرب بدأ يتحول إلى وجهة سياحية للإسبان خلال الفترة الأخيرة، حيث استقبل المغرب أكثر من 2.8 مليون سائح إسباني في عام 2023، وهو رقم قياسي يمثل زيادة بنسبة 38% مقارنة بالعام السابق.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

5 أكتوبر 2024

هكذا علقت هولندا على قرار المحكمة الأوروبية وعلاقتها بالمغرب

5 أكتوبر 2024

حكيم شملال: الناظور أصبحت مدينة بئيسة “قبيحة الوجه” يصعب العيش فيها

5 أكتوبر 2024

عطل تقني يعرقل حجز التأشيرات.. وأصابع الاتهام تتجه إلى السماسرة

5 أكتوبر 2024

ساكنة دوار كنون بأركمان ترفض الصلاة وراء إمامها