كتب في 20 يونيو 2024

هليكوبتر تقوم برش أعمدة كهربائية بمادة سائلة بحاسي بركان إقليم الناظور

هليكوبتر تقوم برش أعمدة كهربائية بمادة سائلة بحاسي بركان إقليم الناظور

ناظورسيتي: متابعة

أثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مروحية بحاسي بركان بإقليم الناظور، تقترب من الأسلاك الكهربائية فضولا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لمصادر إعلامية، فإن الامر يتعلق بتعاقد المكتب الوطني للماء والكهرباء مع شركة طيران خاصة للقيام بمهام غسل الأعمدة الكهربائية ذات الجهد العالي باستخدام طائرات الهليكوبتر.

يظهر في المقطع طائرة مروحية وهي تقترب من أحد الأعمدة الكهربائية في نواحي جماعة حاسي بركان بالناظور، وتقوم برشها بمادة سائلة.

وبحسب ذات المصادر، فإن المكتب الوطني للماء والكهرباء قد تعاقد مع شركة طيران خاصة لتنفيذ عملية غسل الأعمدة الكهربائية ذات الجهد العالي في إطار خطة صيانة دورية تهدف إلى الحفاظ على سلامة الشبكة الكهربائية وتحسين كفاءة عملها.

وأشارت بعض المصادر إلى أن العملية هي جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تجنب المشاكل المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها بوسائل تقليدية.

ونوهت إلى أن استخدام طائرات الهليكوبتر لتنظيف الأعمدة الكهربائية يأتي نتيجة لتراكم الأتربة والغبار على العوازل الكهربائية، مما قد يؤدي إلى تدهور العزل الكهربائي وزيادة احتمالية حدوث أعطال كبيرة.

حيث ان هذه الأتربة، إذا لم يتم التعامل معها، يمكن أن تسبب تدهورا تدريجيا في كفاءة العزل، مما يؤدي إلى تعطل الخطوط الهوائية وحدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

 

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

30 يونيو 2024

شاهدوا.. فيلات فخمة وراقية وسط الناظور بواجهتان وثلاث واجهات وبأثمنة مناسبة

30 يونيو 2024

إدارات عمومية بالناظور تسيئ إلى جمالية المدينة بواجهة بناياتها المتّسخة وإهمال صيانتها من طرف مسؤوليها

24 يونيو 2024

حقوقيون يخلدون ذكرى مرور سنتين على مأساة وفاة 37 مهاجرا بين الناظور ومليلية

22 يونيو 2024

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض