كتب في 24 أغسطس 2024

هذه مستجدات قضية محاكمة طبيب متهم بالإساءة لـلإسلام

هذه مستجدات قضية محاكمة طبيب متهم بالإساءة لـلإسلام

ناظورسيتي : متابعة

رفضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لتاونات ملتمس المتابعة في حالة سراح، الذي تقدمت به هيئة دفاع الطبيب المتابع في قضية تتعلق بـ"الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية".

وفي ذات الصدد، حددت الهيئة يوم الخميس القادم، 29 غشت الجاري، موعداً للجلسة الثالثة في قضية محاكمة الطبيب "ل.ر" الذي يعمل كطبيب عام بقرية با محمد، وذلك لتمكين المحامين، الذين بلغ عددهم زهاء 30 محامياً من مختلف مدن المملكة، من الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة تاونات قرر متابعة الطبيب في حالة اعتقال، على خلفية نشره لعدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي ظهرت للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن الفصل 267 من القانون الجنائي، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من "أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية"، وترفع العقوبة إلى 5 سنوات إذا ارتكبت "الإساءة" بوسيلة علنية بما فيها الوسائل الإلكترونية”.

من جهة أخرى، كشفت مصادر محلية، مقربة من المعني بالأمر أنه معروف بسلوكه الطيب، وحسن تعامله مع الجميع، مشيرة إلى أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وأن عائلته تعتزم تقديم ملفه الطبي إلى المحكمة لتأخذ ذلك بعين الاعتبار.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة بين العروي وتزطوطين

21 سبتمبر 2024

دعوات تحريضية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي لاقتحام سبتة المحتلة