كتب في 27 سبتمبر 2024

نقل “إسكوبار الجهة الشرقية” تحت حراسة مشددة إلى المحكمة وهذا ما قامت به طليقته

نقل

ناظورسيتي: إلياس حجلة

تشهد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، استئناف محاكمة سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي، إلى جانب 28 متهما آخرين في قضية تعرف إعلاميا بـ "إسكوبار الصحراء".

وتم نقل المتهمين من سجن عكاشة إلى المحكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث توقفت الجلسات خلال الشهر الماضي بسبب العطلة القضائية.

وتأتي هذه المحاكمة بعد أن أرجأت المحكمة جلساتها السابقة، برئاسة المستشار علي الطرشي، لإعادة استدعاء متهمين متابعين في حالة سراح غابوا عن الجلسات السابقة. وقد شهدت جلسة اليوم حضورا مكثفا للمحامين وعدد من أقارب المتهمين.

أثناء المحاكمة، قدم دفاع المتهمين وثيقة تنازل من زوجة عبد النبي بعيوي السابقة، التي كانت تطالب بالحق المدني، ما قد يؤثر على مجرى القضية. كما طلب الدفاع الإفراج عن المتهمين مع تقديم ضمانات قوية لحضورهم جميع الجلسات المقبلة.

وكانت هذه القضية قد أثارت اهتماما كبيرا منذ بدء التحقيقات التي انتهت بإيداع الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس الجهة الشرقية، السجن المحلي بعين السبع في شتنبر 2023.

وتدور الشبهات حول تورط المتهمين في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات، وسط ما يعرف بـ "إسكوبار الصحراء"، حيث يتم ربطهم بـ بارون المخدرات الملقب بـ "المالي".

وتستمر المحاكمة في ظل ترقب الرأي العام لنتائج هذا الملف الضخم الذي يمس عددا من الشخصيات البارزة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يوقف صاحبة وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يعتقل سيدة متهمة بالواسطة وإعداد وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

تسجيل وفيات بسبب تفشي وباء “الملاريا والدفتيريا” في الجزائر

28 سبتمبر 2024

اعتقالات في صفوف مهربين للمخدرات أحرقوا سيارات عصابة مغربية منافسة بإسبانيا