كتب في 23 أغسطس 2024

منظمة تطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق حول استغلال سيارات المجالس الجماعية

منظمة تطالب وزير الداخلية بفتح تحقيق حول استغلال سيارات المجالس الجماعية

ناظورسيتي / متابعة

طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومكافحة الفساد بالمغرب، في مراسلة موجهة لوزارة الداخلية، بخصوص السيارات التابعة للمجالس الجماعية، بفتح تحقيق عاجل حول استغلال بعض هذه السيارات لأغراض شخصية خارج الإطار القانوني المنوط بها.

وأشارت الأمانة العامة للمنظمة ضمن المراسلة الموجهة لوزير الداخلية، إلى أنها رصدت حالات متعددة لانتهاكات صارخة للقوانين المنظمة لاستخدام هذه السيارات، والتي تشمل المرسوم رقم 2.97.1051 ومنشور الوزير الأول رقم 98.4 المتعلق بتحسين وتدبير حظيرة سيارات الإدارات العمومية.

وفي ذات الصدد أوضحت المنظمة أن هذه السيارات تُستخدم بشكل غير قانوني خلال أيام العطل ونهاية الأسبوع وفي السفر خارج النطاق الترابي المحدد لها.

وأكدت أن هذا الاستعمال الشخصي للممتلكات العامة يمثل انتهاكا واضحا للقوانين المعمول بها ويؤثر سلبا على ثقة المواطنين في المؤسسات المحلية، ويخالف توجيهات وزارة الداخلية بترشيد النفقات وحصر استخدام السيارات العامة في أوقات العمل الرسمية فقط.

وطالبت المنظمة من وزارة الداخلية، بعد فتح التحقيق في هذه الانتهاكات، اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان احترام القوانين وحماية المال العام.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة بين العروي وتزطوطين

21 سبتمبر 2024

دعوات تحريضية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي لاقتحام سبتة المحتلة