كتب في 22 يونيو 2024

مطالب نقابية بمراكش للتعجيل بارجاع الراتب للأساتذة الموقوفين

طالب المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمراكش، التعجيل بارجاع الراتب للأساتذة والأستاذات الموقوفين والموقوفات.

المكتب الاقليمي في بلاغ له اطلعت عليه “كشـ24″، دعا الادارة الى تسريع تسوية مستحقات الأساتذة المتوفون لذوي الحقوق، كما دعا الى اعادة برمجة الجدولة الزمنية للمقرر التنظيمي السنوي بما يستجيب للبنيات العمرية المتمدرسة واحترامها.

المكتب النقابي ذاته، شجب ما أسماها “الارتجالية” التي طبعت الكثير من الإجراءات و المستجدات داخل المنظومة التربوية، وعلى رأسها تدبير الامتحانات الاشهادية وفي مقدمتها تصحيح الباكلوريا كاستحقاق وطني يستدعي تظافر الجهود من اجل انجاحه وذلك من خلال تحفيز المورد البشري وتوفير كل الشروط الموضوعية واللوجستية.

وأشار لمكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم انه عقد اجتماعه العادي الاربعاء 19يونيو 2024 بمقر الاتحاد المغربي للشغل دار الباشا من أجل مدارسة جملة من النقاط ضمن جدول الاعمال الذي هم مجموعة من القضايا الوطنية والجهوية والاقليمية،وعلى رأسها الاسهام بفعالية من أجل انجاح المؤتمر الوطني للجامعة الذي سينعقد يومي 6و7 من شهر يوليوز 2024 بالدارالبيضاء.

وأعلن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الى اعتماد مقاربة تشاركية مع الادارة من اجل بلورة تصور يخدم بشكل متوازي المورد البشري كرافعة اساسية ،كما عبر عن استعداده لكل المبادرات النوعية خدمة للمنظومة التربوية .

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

28 يونيو 2024

مجلس جهة البيضاء يتدارس اقتراض مليار درهم لتمويل المشاريع التنموية

28 يونيو 2024

بالصور.. تدشين خط جوي جديد يربط مراكش بروكسيل

28 يونيو 2024

عاجل.. بلاغ هام للديوان الملكي بخصوص مراجعة مدونة الأسرة

28 يونيو 2024

في مراكش فقط.. كراء سطح بناية عتيقة بازيد من 13 مليون للشهر