كتب في 19 سبتمبر 2024

مصالح المواطنين تتعطل بمستشفى “المامونية” في مراكش

عبّر مجموعة من المواطنين، عن استيائهم من تعطل مصالحهم بمستشفى ابن زهر بمراكش “المامونية” بسبب الإنقطاعات المتكررة لشبكة الأنترنيت بهذه المؤسسة، في ظل التوجه الجديد للمملكة القائم على رقمنة الخدمات.

وبهذا الخصوص قال مصدر مهني بالمستشفى، إن هذا الأخيرة أصبح يعرف في الآونة الأخيرة انقطاع متكرر لشبكة الأنترنيت، والذي يمتد لأيام، مما يؤثر بشكل سلبي على الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه رغم التوجه الوطني نحو تعميم الرقمنة في مختلف المصالح، إلا أن مستشفى “المامونية” لا يزال يعيش تحت وطأة الفجوة التكنولوجية الحادة في هذا الزمن، وذلك بسبب الإنقطاع المتكرر للأنترنيت.

وأكد المصدر ذاته أن “هذا الوضع يخلق جملة من المشاكل منها، ضياع مصالح المواطنين والمواطنات جراء انقطاع الأنترنت بالمستشفى، علما أن جميع الخدمات والمعاملات بهذا الأخير بما في ذلك المواعيد أصبحت تعتمد على الرقمنة.

واستنكر المصدر ذاته، الصمت غير المفهوم لإدارة هذه المؤسسة اتجاه هذا المشكل رغم تكرره، مشيرا إلى أن واقع الحال يخالف شعارات وزارة الصحة والحماية الإجتماعية التي تنادي بتجويد الخدمات الصحية من خلال إنشاء منظومة صحية متصلة وسهلة الولوج يكون المريض في قلبها ومحورها.

وطالب المصدر نفسه، الجهات المسؤولة عن القطاع الصحي بمدينة مراكش، بالتدخل قصد إيجاد حل جذري لهذا المشكل، الذي يعد وصمة عار على الجبين، وذلك من أجل تفادي تعطيل مصالح المرتفقين.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

19 سبتمبر 2024

المصادقة على مشروعي مرسومين للبناء المضاد للزلازل

19 سبتمبر 2024

“التخلص” من CNOPS ..نقابة تتهم الحكومة باستهداف سلة الخدمات الصحية

19 سبتمبر 2024

الرصاص يوقف شخصًا هائجًا بالعيون بعد تعريضه أمن المواطنين للخطر

19 سبتمبر 2024

سلطات مراكش تمر لمرحلة الحملات المشتركة للرفع من وثيرة الحرب على العشوائيات