كتب في 23 سبتمبر 2024

مشروعين بجهة مراكش في اللائحة..برنامج GO سياحة يعطي انطلاقة أولى منحه

حصل 12 مشروعًا سياحيًا جديدًا، موزعًا في جميع أنحاء المملكة، على الموافقة للحصول على دعم مالي من اللجنة العامة والخاصة (CPP) لبرنامج GO سياحة.

وتشمل هذه المشاريع المتنوعة أنشطة متعلقة بالرياضات المائية، ونزل بيئية مع أنشطة مثل ركوب الأمواج واليوغا، بالإضافة إلى مبادرات فريدة للإيواء والأنشطة الرياضية.

وضمن هذه المشاريع بجهة مراكش، مخيم ترفيهي في دوار تاويلولت (شيشاوة). ويتعلق الأمر ببيوت متنقلة مع أنشطة متنوعة مثل الكواد والسينما في الهواء الطلق.

كما استفادت مبادرة بيئية في مراكش من المنحة. وذكرت وزارة السياحة بأن هذا المشروع يركز على الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، مما يعزز السياحة المستدامة.

وخضعت المشاريع المستفيدة، قبل تقديمها إلى اللجنة لتقييم يضمن استدامتها وملاءمتها لاحتياجات كل منطقة، وفقًا لخارطة طريق السياحة 2023-2026.

ويهدف برنامج GO سياحة إلى دعم 1700 شركة سياحية بحلول سنة 2026 باستثمار إجمالي قدره 720 مليون درهم، ومن المتوقع أن يحقق البرنامج تقدمًا ملحوظًا في الأشهر المقبلة.

وشارك في اللجنة العامة والخاصة ممثلون عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، ووكالة مغرب المقاولات، بالإضافة إلى حميد بن طاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية.

وضمن المشاريع المعتمدة أيضا، مركز للرياضات المائية في الداخلة، ويضم أنشطة مثل ركوب الأمواج والتزلج على المياه، وجولات بالقوارب وورش للطبخ، لتقديم تجربة شاملة لعشاق المغامرات، ومنتجع بيئي في بركان، ويحتوي على 10 شاليهات تجمع بين الطبيعة والترفيه مع نوادي للاسترخاء والرياضات المائية.

وإلى جانبها، نزل سياحي بيئي في إنكور بوينت (سوس ماسة)، وهو عبارة عن منازل صغيرة مدمجة في الطبيعة تقدم أنشطة اليوغا وركوب الأمواج لتجربة ترفيهية شاملة، ونزل سياحي في سيدي كاوكي، ويتعلق الأمر بإقامة في منازل صغيرة مع عروض فولكلورية، وورش طبخ، تجمع بين الأصالة والرياضة.

واستفاد فندق ثلاث نجوم في وجدة من هذا البرنامج. يضم منتزها مائيا صغيرا وأنشطة ترفيهية مثل البينتبول.

وضمن المشاريع المستفيدة نزل في مرزوكة، ويهم استكشاف الصحراء عبر الكواد وركوب الجمال لتجربة غامرة في الصحراء المغربية.

واستفادت دار ضيافة ثقافية في فاس من المنحة، وهي عبارة عن ورش عمل للصناعة التقليدية (التخطيط والسيراميك والنسيج) وعروض سينمائية في الهواء الطلق للاحتفال بالتراث المحلي.

وضمن المشاريع المستفيدة، مركز للكواد في أكادير، ومشروع للإيواء بالقرب من أصيلة، وهو هبارة عن بنغلات(Bungalow) مع أنشطة رياضية مثل ركوب الأمواج، لتجربة إيواء مميزة.
وأدرجت ضمن اللائحة قاعدة مائية في تطوان، وهي عبارة عن أنشطة مائية عصرية مثل الجت سكي، والقوارب السريعة والقوارب المطاطية، تم تطويرها من قبل مغاربة مقيمين بالخارج.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

24 سبتمبر 2024

إيران تحذر من «تداعيات خطيرة» للضربات في لبنان

24 سبتمبر 2024

روسيا تعلن مقتل 56 مدنياً منذ بدء التوغل الأوكراني في كورسك

23 سبتمبر 2024

امن مراكش يداهم كباريه “مونتي كريستو” وكشـ24 تكشف الحصيلة

23 سبتمبر 2024

النسبة الإجمالية لملء السدود بالمغرب تصل إلى 29%