كتب في 2 يوليو 2024

محاكمة 12 متهما بالسطو على سفينة بولندية بالدارالبيضاء

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، مؤخرا، محاكمة 12 متهما بالسطو على سفينة بولندية بالدارالبيضاء قرب شاطئ عين السبع.

وتعود فصول القصة في يوليوز 2023، عندما جنحت سفينة بولندية بطول 60 متراً نحو الشاطئ بسبب عطل فني. ولمحها المتهمون، الذين ينحدرون من دوار “عبد الله بلحاج” في عين السبع، واستغلوا الفرصة واستخدموا قوارب مطاطية للوصول إلى السفينة، حيث قاموا بسرقة مستلزمات الطاقم ومحتويات السفينة.

التحقيقات التي أجراها الأمن الوطني، أكدت شهادات الطاقم المكون من ستة أفراد من دول جنوب الصحراء، أظهرت أن السفينة كانت متجهة إلى ليبيريا قبل أن تعلق في جرف صخري قرب الشاطئ ليلاً، حيث تعرضوا للسرقة أثناء وجودهم في حالة من العجز التام، فسُلبت منهم أغراضهم الشخصية ومواد غذائية المخصصة لاستكمال رحلتهم.

وقررت غرفة الجنايات الابتدائية، تأجيل المحاكمة حتى 15 يوليوز المقبل. لإتاحة الفرصة أمام دفاع المتورطين لتجهيز الملف بشكل كامل من أجل المرافعات، خاصة أن المتهمين يواجهون تهمة السرقة في المواني بالليل والتعدد، وهي جريمة منصوص عليها في الفصل 508 من القانون الجنائي المغربي والتي تصل عقوبتها إلى 20 سنة سجناً نافذا.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

5 يوليو 2024

فرنسا.. صعود اليمين المتطرف يثير قلق المهاجرين العرب

5 يوليو 2024

قناة بريطانية تدفع ثمن سخريتها من رونالدو!

5 يوليو 2024

الداخلية الإسبانية ترفض لجوء مغربي وتقرر ترحيله

5 يوليو 2024

تعرض حوالي 20 شخصا لتسمم غذائي بمرتيل