كتب في 5 أكتوبر 2024

مبارايات بمدرجات فارغة..جماهير المغرب الفاسي والنادي المكناسي تنتقد قرارات المنع

احتجت جماهير المغرب الفاسي والنادي المكناسي على منعها من حضور المباراة التي تلعب مساء اليوم بين الفريقين والتي احتضنتها مدينة القنيطرة. وقال فصيل “فطال تيغرز” المشجع للمغرب الفاسي، إن هذه الخطوة الرمزية التي تم القيام بها أمام عمالة مكناس، وأمام مقر ولاية جهة فاس ـ مكناس، ترمي إلى التأكيد على أن الحرية في التنقل و الحضور هي مقدسة، و ليس لها قانون و حدود مرسومة. وأضاف بأن التنقل لتشجيع الفريق هو حق وجودي ولن يقبل المساس به.

واعتبر أن هذا المنع يندرج في إطار مسلسل التضييق و تشديد الخناق على الجماهير المغربية، عبر سلك طريق منع التنقلات و لعب مبارايات بمدرجات فارغة، بدواعي أمنية “واهية” و مبررات بعيدة عن الواقع، تكشف هشاشة المنظومة التي بقدرة قادر تنظم بطولات دولية كبرى ولكن تصبح عاجزة أمام تنظيم مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم بالجمهور.

وانتقد الفصيل المشجع للمغرب الفاسي ما أسماه الزحف على حقوق الجمهور وحرمانه من حقه قسراً من مشاهدة فريقه وتشجيعه، في وقت يقبل فيه المغرب على تظاهرات قارية و عالمية تستوجب تنظيم احترافي و تأمين عالي للمباريات، لكن السلطة لا زالت حبيسة فكر اعتبر جمهور المغرب الفاسي بأنه يعتمد على لغة القمع و المنع و التوقيف.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

5 أكتوبر 2024

باير ليفركوزن الألماني يخطط خطف المغربي دياز من ريال مدريد

5 أكتوبر 2024

يهم الرجاء والجيش.. الإعلان عن تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا

5 أكتوبر 2024

نهاية مسار؟..ملف المنصوري يسقط مضيان من عضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

5 أكتوبر 2024

عاجل وحصري.. أبدوح والكيحل ومضيان خارج اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال