كتب في 4 أكتوبر 2024

“لارام” تقترب من اقتناء 188 طائرة جديدة

تعتزم الخطوط الملكية المغربية حسم قرارها بشأن الشركات التي ستتعاقد معها لشراء 188 طائرة جديد نهاية العام الحالي، حيث انتهت مرحلة دراسة العروض من الجانب التقني.

وأوضح عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للشركة، في تصريح لـ”اقتصاد الشرق” أن طائرات “بوينغ” لن تكون الشريك الوحيد في إطار البرنامج الاستثماري الجديد “للارام”، مشيرا إلى أنه سيتم فتح المجال لمصنعين متعددين، مما يعني أن “إيرباص” الأوروبية يمكنها الحصول على حصتها من الصفقة، مع العلم أن طائرات “بوينغ” تسيطر على أسطول الناقلة الوطنية.

أضاف المتحدث أن الخطوط الملكية المغربية تخطط للحصول على 10 طائرات “بوينغ” في إطار عقود إيجار طويلة الأمد خلال العام المقبل، مبرزا أن “اللجوء إلى خيار الإيجار أمر معمول به من جانب أغلب شركات النقل الجوي في العالم في ظل آجال التسليم الطويلة بالنسبة للشراء”.

وكانت “لارام” قد وقعت عقد برنامج مع الحكومة في 2023 بهدف تعزيز أسطولها بنحو 200 طائرة جديدة، بميزانية بلغت 25 مليار دولار، وذلك من أجل تعزيز أسطولها استعدادا لاستضافة المغبر لأحواث رياضية كبرى، أولها كأس إفريقيا 2025 وآخرها كأس العالم لكرة القدم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال 2030 .

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

4 أكتوبر 2024

حملة أمنية بمراكش تطيح بنشالين وأصحاب دراجات بهلوانية ومتسولين

4 أكتوبر 2024

تقرير: أكثر من ثلث تلميذات الابتدائي بالمغرب يتعرضن للتحرش الجنسي

4 أكتوبر 2024

القضاء يأمر عمدة البيضاء بتعويض ضحية هجوم كلاب ضالة بـ5 ملايين

4 أكتوبر 2024

حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى بآسفي