كتب في 27 سبتمبر 2024

كانوا متورطين ضمن شبكة لتهريب المخدرات.. غرفة الجناية توزع 31 سنة سجنا على ستة دركيين

كانوا متورطين ضمن شبكة لتهريب المخدرات.. غرفة الجناية توزع 31 سنة سجنا على ستة دركيين

ناظورسيتي : متابعة

أصدرت مساء أمس الخميس، غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حكماً في حق ستة دركيين كانوا يعملون بإحدى المراكز التابعة لجهوية الدرك الملكي بني ملال، حيث تم الحكم عليهم جميعاً بالسجن لمدة إجمالية تصل إلى 31 عاماً بسبب تورطهم في شبكة لتهريب المخدرات.

وفي ذات السياق، حكمت المحكمة على المتهم الرئيسي بالسجن لمدة 6 سنوات نافذة، بينما قضت بحق الدركيين الخمسة الآخرين بالسجن لمدة 5 سنوات نافذة لكل منهم، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية.

وقد تابعت النيابة العامة الدركيين الستة بتهم تتعلق بـ"الإرشاء ونقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية، والمشاركة في نقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية"، وذلك كل حسب المنسوب إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد قرر إيداع 6 دركيين رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني "عكاشة"، بعد الاشتباه بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات والرشوة، والاتجار في المخدرات وتصديرها إلى خارج المغرب.

وتعود تفاصيل القضية حينما أحالت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، الدركيين الستة، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يوقف صاحبة وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يعتقل سيدة متهمة بالواسطة وإعداد وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

تسجيل وفيات بسبب تفشي وباء “الملاريا والدفتيريا” في الجزائر

28 سبتمبر 2024

اعتقالات في صفوف مهربين للمخدرات أحرقوا سيارات عصابة مغربية منافسة بإسبانيا