كتب في 9 أغسطس 2024

فيديو غريب.. لمنتخب ببني أنصار يعتدي على متظاهرين محاولا فض تجمهر سلمي بالعنف

فيديو غريب.. لمنتخب ببني أنصار يعتدي على متظاهرين محاولا فض تجمهر سلمي بالعنف

ناظورسيتي:

اعتدى منتخب بجماعة بني انصار وفق فيديو متداول على السوشل ميديا، (اعتدى) على متظاهرين سلميين ببوابة مقر جماعة بني أنصار الحالي محاولا فض وقفة لعمال النظافة بانتزاع لافتتهم وبالدفع.

وحدث ذلك في دهشة من المتظاهرين الذين تفاجؤوا بشخص لا علاقة له بالأمن ولا بالسلطات المحلية يتدخل لفض اعتصامهم ووقفتهم الإحتجاجية صباح اليوم.

وكشفت صفحة الإتحاد المغربي للشغل بالناظور على الفايسبوك في تعليقها على ما حدث، قائلة: "هذا المنتخب في الفيديو هو النائب الثالث لجماعة بني أنصار"

وأضاف المصدر: "انظرو كيف يتعامل مع العمال الذين ينظمون وقفة احتجاجية سلمية لم تمنعها حتى السلطة المحلية.."

وفي استنكار منها، قالت الصفحة: "هذا المنتخب يفترض أنه يمثل الشعب.. يمارس حقدا دفينا ضد كل الذين لا يعرفون الارتكان للفساد"

وقال أحد الفاعلين المدنيين أن ما حدث على يد هذا المنتخب يعد جريمة في مجموعة القانون الجنائي، كما ذكر بنص الفصل الـ29 من الدستور المغربي على أنَّ حُريات الاجتماع والتجمهر والتظاهر السلمي “حقٌّ مضمون”، وينصّ في الفصل الـ22 من أسمى قانون في البلاد أيضا على أنه “لا يجوز المسّ بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص، في أيّ ظرف، ومن قبل أي جهة كانت، خاصة أو عامّة”؛ لكن يبدو أنَّ مضمون هذين الفصلين لم يدركه هذا الشخص، علاوة على انتحاله الضمني لصفة رجل سلطة، في الوقت الذي لم تمنع السلطة المحلية الوقفة ولم تيخر أحدا لذلك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

الأجهزة الأمنية تحبط عملية تهريب أزيد من 8 أطنان من الحشيش

22 سبتمبر 2024

قنطرة ” الموت ” تهدّد حياة ساكنة الناظور والجهات المسؤولة خارج التغطية

22 سبتمبر 2024

السلطات المغربية تحبط عملية لتهريب أزيد من 8 طن من الحشيش

22 سبتمبر 2024

نشرة إنذارية جديدة تحذر من زخات رعدية اليوم الأحد