كتب في 19 أكتوبر 2024

عمال النظافة بفاس يعلقون احتجاجاتهم والسلطات تعد بتجاوز ملف الأجور العالقة

قررت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تعليق احتجاجات عمال النظافة بفاس، وذلك لتجنب محاولات استغلال الملف من قبل أطراف معادية تسعى إلى تشويه سمعة البلاد، حسب تعبير الكاتب الإقليمي للنقابة، ادريس أبلهاض.

وشهدت المدينة في الآونة الأخيرة وقفات حاشدة لعمال النظافة لمطالبة شركة ميكومار بتسوية ملف الأجور العالقة لشهر شتنبر الماضي، وهو الملف الذي خلف موجة من التضامن في أوساط فئات عريضة من الساكنة المحلية.

ويتعلق الأمر بأجور مستحقة للعمال لدى الشركة التي دبرت مرحلة الفراغ في المدينة العتيقة وجنان الورد بعد انتهاء صلاحية العقدة التي كانت تجمع بين الجماعة وبين شركة أوزون.

وأعلنت لاحقا شركة ميكومار فائزة بصفقة التدبير المفوض للقطاع بوسط المدينة وثلاث مقاطعات أخرى، لكنها خلفت وراءها موجة من التذمر في أوساط العمال في فاس العتيقة، وصلت إلى درجة رفع شعارات تطالبها بالرحيل.

ومن جانبه، وعد عمدة المدينة، في الجلسة الثانية لدورة المجلس الجماعي، والتي عقدت يوم أمس الخميس، بحل الملف في الأيام القادمة. وقال إن الجماعة صرفت جزء من مستحقاتها للشركة على تدبير فترة الفراغ، فيما الإجراءات متواصلة لصرف الجزء المتبقي من هذه المستحقات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

19 أكتوبر 2024

عاجل وحصري.. اعتقال جزائري بمراكش بتهم ثقيلة بتنسيق مع “ديستي” والدرك الملكي

19 أكتوبر 2024

تحديد موعد مواجهات السوبر الإسباني في السعودية

19 أكتوبر 2024

بوريطة يتباحث بالرباط مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية

18 أكتوبر 2024

تغييب تمثيلية النساء بهياكل مجلس المستشارين يغضب فعاليات نسائية