كتب في 7 يناير 2023

عامل إقليم الحسيمة يترأس اجتماعا لتدارس تدابير ضبط مستوى الأسعار.. وتسجيل عدة اختلالات

عامل إقليم الحسيمة يترأس اجتماعا لتدارس تدابير ضبط مستوى الأسعار.. وتسجيل عدة اختلالات

ناظورسيتي: سلام المحمودي

انعقد اليوم الجمعة 7 أبريل الجاري، بمقر عمالة إقليم الحسيمة اجتماع خصص لتدارس تدابير ضبط مستوى الأسعار خاصة بالنسبة للمنتوجات المحلية، ومحاربة كافة أشكال المضاربات التي من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وجرى الاجتماع الذي ترأسه عامل الاقليم فريد شوراق، في غرفة الاجتماعات بمقر العمالة، بحضور الكاتب العام للعمالة والسلطات المحلية والأمنية وممثلي بعض المصالح الخارجية.

وتم بالمناسبة توجيه تعليمات صارمة من طرف عامل الإقليم، للتصدي لظاهرة الاحتكار التي استفحلت، حيث يتم وضع المواد الغذائية بالمخازن السرية غير المرخصة، من أجل بيعها بعد ارتفاع سعرها.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فقد عبر شوراق عن انزعاجه من بعض الممارسات، حيث يعمد بعض الوسطاء إلى شراء منتجات مباشرة على الفلاحين دون المرور على أسواق الجملة بأسعار مناسبة، ويعيدون بيعها بأسعار مضاعفة، استغلال لأزمة الغلاء.

وفي هدا الصدد، ستقوم لجن محلية بالتتبع اليومي لحالة للتموين والأثمان كما جرت العادة، وذلك على مستوى جميع الأسواق والمحلات التجارية بالإقليم لضمان التموين الجيد للأسواق بأسعار مناسبة.

وفي ما يخص حالة التموين، أكدت كل المصالح المعنية عن وفرة المواد الغذائية، خاصة أنها تشهد إقبالا كبيرا خلال شهر رمضان.

كما ستقوم اللجن المعنية بتتبع مسارات ومراحل التسويق، والعمل على تحسيس التجار باحترام الأسعار وحماية المستهلك من ارتفاعها غير المبرر.

2

image

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

27 أغسطس 2024

الحسيمة تتعزز بفضاء عمومي جديد للترويح عن النفس

18 أغسطس 2024

انقلاب قارب ترفيهي في الحسيمة على متنه 6 أشخاص

14 يوليو 2024

الحسيمة: غلاء الخدمات ضَيَّع السياحة صيفا

10 يونيو 2024

درك إمزورن يوقف شخصين بحوزتهما مخدر الكوكايين بإقليم الحسيمة