كتب في 5 نوفمبر 2021

مثير.. فرار 20 مسافرا مغربيا نزلت بهم الطائرة إضطراريا بمايوركا مساء اليوم الجمعة

محمد القدوري

اضطر مطار بالما دي مايوركا الدولي إلى شل عملياته في وقت مبكر من الليلة الماضية بسبب تواجد  مجموعة من الركاب على المدارج ، وفقًا لمراقبي الحركة الجوية على حسابهم الرسمي على تويتر. «توقفت حركة الملاحة المتوجهة إلى هذا المطار لأسباب أمنية،  من الواضح ان طائرة هبطت وقد يكون هناك ركاب من تلك الرحلة يتجولون في مدارج الطائرات “.
كل شيء يشير إلى هبوط اضطراري بسبب حالة طوارئ طبية   على متن طائرة تابعة لشركة العربية للطيران  كانت تؤمن رحلة عادية بين  الدار البيضاء – اسطنبول.
 هبطت الطائرة  في مطار بالما دي مايوركا حوالي الساعة السابعة مساء ، بعد أن انحرفت عن المسار المخطط لها من أجل الهبوط في أقرب مطار بسبب حالة طبية طارئة.
ونزلت الطائرة بعد أن أخبر  مسافر  طاقم الطائرة أنه يعاني من مرض خطير ، مما أجبر القبطان ، وفقًا لقواعد الملاحة الجوية الدولية ، على الهبوط في مطار مايوركا،  بمجرد وصولهم إلى الأرض ، وأثناء انتظار وصول سيارة الإسعاف ، تركت مجموعة من الركاب –  يصل عددهم إلى عشرين – الطائرة وتفرقوا  على مدارج هبوط الطائرات ، ولا يزال مكان وجودهم غير معروف.
نُقل إلى مستشفى سون لاتزر ، الراكب الذي تعرض لحالة الطوارئ الطبية ، وهو مواطن مغربي على ما يبدو يبلغ من العمر 34 عامًا ، شوهد من قبل الأطباء وهو قيد الاعتقال لدى الشرطة.
وقالت صحف اسبانية أن الركاب الذين خرجوا من الطائرة  مهاجرين غير شرعيين طبقوا طريقة جديدة ومبتكرة للدخول إلى إسبانيا ، بحسب ما قالت صحيفة  ABC  نقلا مت  مصادر رسمية.
في حوالي الساعة 12 ليلا  ، أكدت السلطات المعنية  إعادة فتح مطار بالما ، الذي تم إغلاقه منذ الساعة 8:30 مساءً.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

10 يونيو 2024

استقالة رئيس الوزراء البلجيكي بعد هزيمة حزبه في الانتخابات الاوروبية

28 مايو 2024

خبر يسر المتقاعدين من أفراد الجالية بأوروبا بخصوص تعشير السيارات

14 مايو 2024

فيديو.. مقتل شخصين وإصابة اخرين في هجوم على ناقلة للسجناء بفرنسا

11 مايو 2024

إلهام قادري تصبح المدير التنفيذي الأعلى أجراً في بلجيكا.. وهذا هو المبلغ الذي تتقاضاه