كتب في 5 أكتوبر 2024

طلبة الطب يردون على “فرصة” الوزير الميراوي بالمقاطعة والإنزال الوطني

فشلت مجددا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في تجاوز أزمة كليات الطب. فقد قاطع أزيد من 90 في المائة من الطلبة امتحانات الدورة الاستثنائية التي انطلقت يوم أمس الجمعة، 4 أكتوبر الجاري، في مختلف كليات الطب والصيدلة.

نسبة المقاطعة في طنجة بلغت 99.5 في المائة، في حين بلغت النسبة في كلية الطب بفاس 93.89 في المائة. وبلغت النسبة في كلية بني ملال 100 في المائة، وهي نفس النسبة المسجلة في العيون. وفي الرباط بلغت النسبة 97.4 في المائة. وسجلت في كلية الطب بأكادير نسبة 94 في المائة. وفي كلية الطب بمراكش وصلت النسبة إلى 100 في المائة.

وإلى جانب المقاطعة، قرر الطلبة تنظيم غنزال وطني، اليوم السبت، بالرباط، وذلك تحت شعار “شباب المغرب وأطره من أجل وضع حقوقي وصحي أفضل.

وانتقد الطلبة إجراءات الوزير الميراوي لإجراء الامتحانات، موردين بأن الأمر يتعلق بإجراءات أحادية. وأبدوا، في السياق ذاته، تمسكهم بمساعي الوساطة.

تأتي هذه المقاطعة في ظل استمرار توتر العلاقة بين طلبة الطب والحكومة، رغم الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لتجاوز الأزمة التي تفاقمت بعد توقيفات جرت في أوساط الطلبة، ومتابعتهم في حالة سراح بتهم لها علاقة بالعصيان.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

5 أكتوبر 2024

ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً

5 أكتوبر 2024

تنسيق أمني يطيح بمروج مخدرات بمراكش

5 أكتوبر 2024

عمدة فاس يستعين بمفوض قضائي لمطالبة “سيتي باص” بسحب الحافلات المجنونة

5 أكتوبر 2024

“الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال