كتب في 24 يونيو 2024

شاهد.. برلمانية تدعو وزير الفلاحة على المباشر إلى الإستقالة بعد “كارثة العيد”

شاهد.. برلمانية تدعو وزير الفلاحة على المباشر إلى الإستقالة بعد “كارثة العيد”

ناظورسيتي: متابعة

بكل وضوح دعت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات إلى الإستقالة، بعدما ظلت العديد من الأسر المغربية بدون أضحية خلال عيد الأضحى الأخير.

و قالت ذات البرلمانية خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، في سؤال طرحته على وزيرة الاقتصاد والمالية حول تراجع القدرة الشرائية ،أن ملايين المغاربة لم يقدروا على اقتناء أضحية العيد هذا العام.

و اعتبرت النائبة الكرجي، أن وزير الفلاحة إذا كان يحترم نفسه فعليه تقديم الاستقالة بعد “كارثة عيد الاضحى والضرب في كرامة المواطنين”.

و أضافت الكرجي، أن فئة واسعة من الموظفين بدأوا في الاقتراض لأن أجرتهم التي تلقوها مقدما بسبب العيد انقضت وذلك بسبب الغلاء و الجشع وغياب المراقبة.

الوزيرة و في ردها على سؤال النائبة المذكورة ، قالت أن القدرة الشرائية للمواطنين، عرفت تحديات تبعا للازمات المتعددة ،

ولفتت المسؤولة الحكومية الى أن جميع تدابير الحكومة تستهدف القدرة الشرائية للمواطنين.

من جهته ربط وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، محمد صديقي، ارتفاع أسعار الأضاحي خلال العيد بتوالي سنوات الجفاف.

وأكد صديقي في معرض رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب يومه الاثنين، أن الحكومة قامت بمجهودات مهمة لضمان توفير الأضاحي بالأسواق ومرور هذه المناسبة في ظروف جيدة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن توالي سنوات الجفاف أثر بشكل كبير على قطاع المواشي، ما دفع بالحكومة الى اللجوء الى الاستيراد بشكل استثنائي لحماية القطيع الوطني.

وتابع قائلا; “درنا كاع الممكن، وكنتافقو مع ملاحظاتكم بسبب الاعلاف والتوزيع، ولكن هادشي عمرو كان، وكنطلبو ربي يرحمنا بالشتا”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

28 يونيو 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يمنح التزكية لرئاسة مجلس جهة الشرق لممثل إقليم وجدة محمد بوعرورو

28 يونيو 2024

الرازق.. عزالدين الحسيمة يحيي الموروث الريفي

28 يونيو 2024

إشبيلية يفتح باب المغادرة أمام النصيري والأخير حسم وجهته المقبلة

28 يونيو 2024

124%.. ارتفاع حجم المبادلات التجارية بين المغرب واسرائيل