كتب في 21 سبتمبر 2024

شاب من أصول مغربية يقتل متزلجا ويصيب سويسريا في هجوم عنيف بهولندا

شاب من أصول مغربية يقتل متزلجا ويصيب سويسريا في هجوم عنيف بهولندا

ناظورسيتي: وكالات

شهدت مدينة روتردام الهولندية يوم أمس الجمعة 20 شتنبر، حادثة طعن مروعة بالقرب من جسر إيراسموس، حيث لقي شاب هولندي مصرعه وأصيب آخر سويسري بجروح. قام المهاجم، وهو شاب يبلغ من العمر 22 عاما من أصول مغربية ويقطن في مدينة أميرسفورت، بتنفيذ الهجوم باستخدام سلاحين أبيضين في هجوم يعتقد أن له دوافع أيديولوجية.

بدأت الحادثة في موقف سيارات أسفل الجسر، حيث هاجم المشتبه به رجلا سويسريا يبلغ من العمر 33 عاما وأصابه بجروح قبل أن ينتقل إلى ساحة عامة بالقرب من الجسر ويهاجم شخصا آخر كان يتزلج، وهو رجل يبلغ من العمر 32 عاما من سكان روتردام. على الرغم من محاولات الإسعاف لإنقاذ الضحية، إلا أن الجروح كانت قاتلة.

وقد وردت تقارير تفيد بأن المهاجم كان يردد عبارات دينية باللغة العربية خلال الهجوم "الله أكبر"، مما دفع السلطات إلى التحقيق في الدوافع الإرهابية المحتملة للحادث. ورغم ذلك، أشارت النيابة العامة الهولندية إلى أن التحقيق ما زال جاريا، ولم تستبعد احتمالية وجود دوافع أخرى.

تمكن المدرب الشخصي رينييل لايتيسيا، الذي كان متواجدا في المكان، من شل حركة المهاجم بعد أن لاحقه وضربه بأداة رياضية. وساهم الحضور أيضا في السيطرة على المشتبه به حتى وصلت الشرطة التي اعتقلته ونقلته إلى المستشفى للعلاج من إصاباته.

وقد كشفت التحقيقات الأولية أن المشتبه به لديه سجل إجرامي سابق ويتوقع أن يمثل أمام المحكمة في لاهاي خلال الأيام المقبلة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

استبعاد أشرف حكيمي عن مواجهة سان جيرمان ورينس

21 سبتمبر 2024

الشروع في تنقية قنوات صرف المياه بأركمان تحسبا للأمطار

21 سبتمبر 2024

فيضانات طاطا.. حصيلة وفيات انجراف الحافلة تسجل ارتفاعا

21 سبتمبر 2024

شاب في مقتبل العمر ينهي حياته بطريقة بشعة في الحسيمة