كتب في 17 أكتوبر 2024

ستيلانتيس تحذر مصانع السيارات الإسبانية من التهديد القادم من المغرب

حذر الرئيس التنفيذي لمجموعة ستيلانتيس، كارلوس تافاريس، المصانع الإسبانية من التهديد القادم من المغرب، كمنافس شرس لشركات صناعة السيارات في الجارة الشمالية، مشيدا بأدائها وقدرتها على خفض التكاليف في المرافق وجودة التجميع في سلاسل الإنتاج.

وقال كارلوس تافاريس إن المغرب يشكل منافسا كبيرا لمنشآت الشركة المصنعة للسيارات في فيغو وسرقسطة ومدريد ومانغوالدي في البرتغال، وذلك على هامش لقاء مع وسائل الإعلام في إطار معرض باريس للسيارات 2024.

وأضاف المسؤول البرتغالي:”ما أقوله دائمًا لأصدقائي الإسبان وكل من يستمع إلي هو أنه لا ينبغي عليهم أن ينظروا إلى الشمال، بل إلى الجنوب (حيث يوجد المغرب)، اعترف بأن المنافسة ليست في الشمال”.

ويرى تافاريس أن “حدة المنافسة التي قد تواجه مصانع شبه الجزيرة الأيبيرية موجودة في الجنوب”، مضيفا :”المنافسة هي المغرب اليوم؛ وربما قريباً جداً مع الجزائر وتونس ومصر، وتركيا، لذا فبدلاً من النظر شمالًا، في إسبانيا والبرتغال، علينا أن ننظر جنوبًا”.

ويذكر أن المغرب في غضون سنوات قليلة، أصبح أحد أبرز الدول المصنعة للسيارات بإنتاج 700 ألف مركبة سنويا، وسط تحول المملكة إلى عاصمة عالمية لصناعة وتجميع أجزاء السيارات، وجذبها استثمارات بالمليارات.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

18 أكتوبر 2024

مواجهة دبلوماسية جديدة بين المغرب والجزائر داخل دهاليز الاتحاد الإفريقي

18 أكتوبر 2024

التلفزيون الهولندي يعرض الخريطة الكاملة للمملكة

17 أكتوبر 2024

تعزية في وفاة المرشد السياحي خليل الفرخاني

17 أكتوبر 2024

تنصيب 10 قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بأسفي