كتب في 29 يوليو 2024

داء قاتل.. سلطات مليلية تبحث عن أي شخص تعرض للعض بواسطة هذه القطة

داء قاتل.. سلطات مليلية تبحث عن أي شخص تعرض للعض بواسطة هذه القطة

ناظورسيتي: متابعة

أبلغت وحدة الصحة والأمراض الحيوانية المنشأ التابعة للمديرية العامة للصحة العامة الإسبانية، عن حالان إيجابية لداء الحيواني في مليلية المحتلة تم تشخيصها عن طريق الكشف عن المستضد، في مختبر المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة التابع لمعهد كارلوس الثالث الصحي. هذه هي الحالة الثانية التي تم الإعلان عنها في عام 2024.

وقالت إن جرو قطة يبلغ من العمر سبعة أشهر تقريبا، مات بسبب داء حيواني.

كانت القطة في حي ريال في منطقة حديقة مانويل على الطرق منذ يوم الاثنين 22 يوليوز إلى الأربعاء 24 يوليوز الجاري، حيث تم نقلها إلى عيادة بيطرية للرعاية، بسبب سوء حالتها الصحية، وماتت في ذلك اليوم.

هذا وتم إرسال العينة للتحليل إلى المركز الوطني لعلم الأحياء الدقيقة في 25 يوليوز، والذي أكد النتيجة في اليوم التالي.

وقال نداء أطلقته السلطات، انه إذا تعرض أي شخص للعض أو كان على اتصال لعابي مع هذه القطة في التاريخ المحدد أو قبل ذلك، أو إذا كان بإمكان أي شخص تقديم معلومات عن أصلها، فيرجى الذهاب إلى مكاتب المديرية العامة للصحة العامة وشؤون المستهلك في المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي ، الواقعة في كاريتيرا ألفونسو الثالث عشر ، رقم 52 – 54 (أمام المركز الصحي) ، هاتف: 952976251) ، أو ان يتصل بخدمة الشرطة المحلية لبدء العلاج إذا لزم الأمر، وتجدر الإشارة إلى أن الداء بمجرد ظهور الأعراض الأولى ، هو مرض قاتل للأشخاص المعرضة للإصابة.

وبالمثل، يجب الاتصال بالمديرية العامة للصحة العامة إذا كان لدى أي شخص بمليلية المحتلة، دليل على أن القطة يمكن أن تكون قد عضت أي آخر كان في المنطقة.

وفي حالة ظهور حيوان ضال أو مريض على ما يبدو على الطرق العامة، تحذر السلطاة المختصة من محاولة لمسه أو إطعامه أو التقاطه، والاتصال بالشرطة المحلية حتى تتمكن الخدمات المختصة من إزالتها بأمان.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

الشرطة الألمانية تطارد طفلا وتوقفه لحمله العلم الفلسطيني

22 سبتمبر 2024

إيقاف ستيني بتهمة التحرش بقاصر في الناظور

22 سبتمبر 2024

هكذا تؤثر الجالية المغربية على سوق العقارات في المغرب

22 سبتمبر 2024

توقيف 6 أشخاص في مداهمة لوكر دعارة بالناظور