كتب في 12 أغسطس 2024

حادث سير يودي بحياة سيدة ستينية بالناظور

حادث سير يودي بحياة سيدة ستينية بالناظور

ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

فارقت سيدة في الستينيات من عمرها الحياة بعد أن مكثت ثلاثة أيام في المستشفى إثر تعرضها لحادثة سير خطيرة بين شاطئ أركمان وتعاونية الفتح بإقليم الناظور. السيدة، التي كانت تقطن بتعاونية الفتح، أصيبت بجروح وكسور بالغة أثناء محاولتها عبور الطريق لتدهسها سيارة، مما استدعى نقلها على الفور إلى المستشفى.

وقعت الحادثة عندما كانت السيدة تحاول قطع الطريق في منطقة تعتبر عادة مزدحمة بالمارة والسائقين، حيث اصطدمت بها سيارة خفيفة، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة على مستوى الرأس والجزء العلوي من جسدها. تمت عملية نقلها بواسطة سيارة إسعاف تابعة لجمعية بدر، في ظل غياب سيارات إسعاف الوقاية المدنية، والتي تأخرت في الوصول إلى مكان الحادث.

يشار إلى أن الطريق بين أركمان والشاطئ تشهد حركة مرور كثيفة، وحادثة السير هذه أثارت حالة من الذعر بين السائقين والمارة، مما استدعى تدخل عناصر الدرك الملكي من مركز أركمان للوقوف على ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات.

وفي سياق متصل، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن حصيلة حوادث السير خلال الأسبوع الممتد من 29 يوليوز إلى 4 غشت.

ووفقا لبيان المديرية، فقد توفي 22 شخصا وأصيب 2801 آخرون بجروح، منها 99 حالة بليغة، نتيجة 2019 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية. وأرجع البيان الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث إلى مجموعة من العوامل، من بينها عدم انتباه السائقين والراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وغيرها من التجاوزات المرورية.

وفي إطار الجهود المبذولة للحد من حوادث السير، نفذت مصالح الأمن الوطني عمليات مراقبة مكثفة أسفرت عن تسجيل 44,794 مخالفة، وإحالة 7,186 محضرا على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص غرامات بقيمة تفوق 8 ملايين درهم. وقد تم حجز 4,809 مركبات في المحجز البلدي وسحب 7,186 وثيقة، إلى جانب توقيف 279 مركبة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

إحالة جزائرية على السجن لاتهامها بالتحريض على الهجرة السرية والكذب

22 سبتمبر 2024

زخات رعدية مصحوبة بهبات الرياح بالمنطقة الشرقية اليوم الأحد

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة ضواحي مدينة العروي

22 سبتمبر 2024

أمن الناظور يضع حداً لمبحوث عنه في قضية سرقة محل تجاري