كتب في 30 يوليو 2023

جماعة خنيفرة توقف موقتًا سهرات فنية ليلية تضامنا مع ضحايا الهجرة السرية

أعلن مجلس جماعة خنيفرة عن إيقاف سهرات فنية ليلية الذي يجري بساحة المسيرة الخضراء “أزلو” نهاية الأسبوع، تفاعلًا مع نبأ فقدان ستة شبان من بلدة تيغسالين وهم يحاولون العبور إلى الضفة الأخرى عبر سواحل الداخلة.

وأوضح مجلس جماعة خنيفرة في بلاغ له، أنه تفاعلا منها مع هذا النبأ الجلل، واستحضارا لما تقتضيه اللحظة الحزينة هاته، فإنها تعلن عن التوقيف المؤقت لبرنامج الليالي الصيفية التي تجري بساحة المسيرة الخضراء “أزلو” نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف البلاغ ذاته، أن جماعة خنيفرة كما كل المغاربة تلقت هذا الخبر الحزين بتأثر كبير جدا، خاصة وأن الضحايا يقطنون بجماعة تيغسالين المنتمية لإقليم خنيفرة، وإن فقدهم خلف وقعا كبيراً. وبهذه المناسبة الحزينة تواسي عائلاتهم كما تواسي رئيس جماعة تيغسالين،وكل أهالي خنيفرة.

وكانت جماعة تيغسالين ضواحي اقليم خنيفرة، اهتزت بداية الاسبوع الجاري على وقع خبر انقلاب قارب للهجرة السرية، حيث لقي عدد من أبناء القرية مصرعهم، إثر غرق قاربهم المتوجه الى جزر الكناري، بحسب بيان لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع خنيفرة.

وقال بلاغ للجمعية المذكورة، إن 5 أشخاص من بلدة تغسالين، لقوا مصرعهم في حادث غرق قارب للهجرة غير النظامية والحصيلة مرشحةللارتفاع.

وأوضح البيان، أن “الحادث المأساوي ينضاف لسلسة من الوفيات في صفوف شابات وشباب الإقليم (خنيفرة) هروبا من واقع البطالةوالبؤس والقهر”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية