كتب في 28 يوليو 2023

جماعة الدار البيضاء تصادق بالإجماع على تولي “سونارجيس” تدبير مركب محمد الخامس

علم “اليوم24″، أن مجلس جماعة الدار البيضاء، صادق بالإجماع في دورته الاستثنائية التي انعقدت، الخميس، على تولي الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، تدبير مركب محمد الخامس والمرافق التابعة له، بما فيها الملعب الملحق، خلفا لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط، ” كازا إيفنت”.

وتهدف الاتفاقية بين الطرفين، بمعية تواجد وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى وضع جماعة الدار البيضاء، للمركب الرياضي محمد الخامس، وكافة المرافق التابعة له، بما فيها الملعب الملحق، رهن إشارة وتحت تصرف الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، من أجل القيام بعملية تأهيله وفق المعايير الدولية المتعارف عليها، لكي يكون جاهزا لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية الكبرى.

إلى جانب احتضان منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025، في حالة فوز المغرب بشرف تنظيمها، مع تحمل الشركة الوطنية لمسؤولية تدبيره وتسييره وصيانته طيلة مدة سريان الاتفاقية.

وتحدد مدة هذه الاتفاقية في عشر سنوات ابتداءً من تاريخ دخولها حيز التنفيذ، ويمكن تجديدها متى قررت الأطراف المتعاقدة ذلك، وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ التوقيع والتأشير عليها من طرف والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء.

ويمكن عند الاقتضاء تغيير أو تعديل هذه الاتفاقية، باقتراح أحد أطرافها، وتضمن التعديلات في ملحق تعديلي يصادق عليه مجلس جماعة الدار البيضاء، ويؤشر عليه من طرف والي جهة الدار البيضاء – سطات، فيما يتم فسخ الاتفاقية أو إلغاؤها قبل نهاية مدتها المقررة في حالة اتفاق الطرفين على فسخها أو إلغائها، أو وجود صعوبات قانونية أو موضوعية لتنفيذ الاتفاقية.

وتستحوذ الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، على معظم الملاعب الكبرى، كملعب أدرار بأكادير، والملعب الكبير لمراكش، وملعب طنجة الكبير، كما حصلت على تسيير ملعبي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والمركب الرياضي لفاس، وملعب البشير بالمحمدية.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

17 يوليو 2024

شاهدوا.. إقامة حدائق بابل تقدم شقق فاخرة وعصرية بحي المطار بالناظور وبأثمنة مناسبة

2 يوليو 2024

الحارس منير المحمدي يتعاقد مع نهضة بركان

12 مايو 2024

ھذا موعد والقنوات الناقلة لمباراة نادي نھضة بركان والزمالك

8 مايو 2024

خبر غير سار لنهضة بركان قبل نهائي كأس الكونفدرالية