تيزنيت ترفع درجة التأهب لمواجهة حرائق الغابات خلال فصل الصيف

ترأس عامل إقليم تيزنيت، يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة والتنسيق للوقاية من حرائق الغابات، بحضور مختلف المصالح المعنية والسلطات الأمنية والتقنية، وذلك في إطار الاستعدادات الاستباقية لمواجهة مخاطر الحرائق خلال الموسم الصيفي.

وشكل الاجتماع مناسبة لتقييم مستوى الجاهزية الميدانية وتدارس الإجراءات والتدابير الكفيلة بالحد من اندلاع الحرائق، إلى جانب تعزيز آليات التدخل السريع والفعال عند الضرورة.

وأكد عامل الإقليم على ضرورة تكثيف التنسيق بين مختلف المتدخلين، وتعزيز حملات التحسيس والتوعية لفائدة الساكنة، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لحماية الثروة الغابوية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ودعا المسؤول الإقليمي إلى مواصلة التعبئة واليقظة خلال الفترة الصيفية التي تعرف ارتفاعاً في درجات الحرارة، بما يضمن الحد من المخاطر المرتبطة بحرائق الغابات وتعزيز نجاعة التدخلات الميدانية .

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *