كتب في 26 سبتمبر 2024

تهمة الإساءة إلى الدين الاسلامي بالشارع العام تقود إلى اعتقال فتاتين بهذه المدينة

تهمة الإساءة إلى الدين الاسلامي بالشارع العام تقود إلى اعتقال فتاتين بهذه المدينة

ناظورسيتي : متابعة

أوردت مصادر إعلامية، أن عناصر الأمن، أوقفت مساء يومه الخميس 26 شتنبر الجاري، فتاتين يشتبه تورطهما في الـإساءة للدين الاسلامي بالشارع العام بمدينة مراكش.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الفتاتين كانتا في حالة هستيرية، ويحملان مصاحف قرآنيه، ويتلفظون بعبارات مسيئة للدين الاسلامي، وذلك بشارع "تالوجت" بمنطقة الداوديات.

وفور علمها بالواقعة، انتقلت إلى عين المكان، عناصر شرطة النجدة، وعناصر الدائرة الأمنية السابعة، وعناصر فرقة الدراجين، حيث تم نقل الموقوفتين إلى مركز الدائرة الامنية السابعة لتعميق البحث معهما، وكشف تفاصيل وملابسات الحادث.

تجدر الإشارة إلى أنه في حادث مماثل أوقفت عناصر الأمن بقرية أبا محمد بتاونات، شهر غشت الماضي، طبيباً على خلفية تدوينات كتبها عبر حسابه الشخصي بالفيسبوك، تضمنت إساءة للدين الإسلامي .

وأحيل الطبيب الموقوف على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال بابتدائية تاونات، وإيداعه السجن المحلي عين عيشة بتاونات، ولا زال متابعا في حالة اعتقال إلى اليوم.

يذكر أن القانون الجنائي المغربي يعاقب في الفصل 267 بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20.000 إلى 200.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

29 سبتمبر 2024

أمن الناظور يعتقل سيدة متهمة بالواسطة وإعداد وكر للدعارة الراقية

29 سبتمبر 2024

تسجيل وفيات بسبب تفشي وباء “الملاريا والدفتيريا” في الجزائر

28 سبتمبر 2024

اعتقالات في صفوف مهربين للمخدرات أحرقوا سيارات عصابة مغربية منافسة بإسبانيا

28 سبتمبر 2024

رغم أزمة الجفاف وغلاء الأسعار.. ارتفاع صادرات زيت الزيتون نحو الخارج