كتب في 22 سبتمبر 2024

تمسمان إمزورن الطريق المنكوبة : الساكنة غاضبة والجهات المسؤولة غائبة

 

متابعة

يعاني مستعملو الطريق الرابطة بين تمسمان وامزورن من وضعية مزرية جراء هشاشة الطريق وامتلائها بالحفر والانهيارات الأرضية. هذه الطريق التي تُعد المنفذ الوحيد لساكنة تمسمان للوصول إلى أقرب مدينة هامة، امزورن، لم تخضع لأي إصلاحات أو ترميمات منذ عقود، ما جعلها مصدر قلق ومعاناة يومية للسكان والمارين عبرها.

 

تمر هذه الطريق عبر عدة دواوير مثل بني بويعقوب واقشوعن ونكور، وتشكل شرياناً حيوياً للربط بين المناطق القروية والمراكز الحضرية، إلا أن حالتها الحالية جعلت التنقل عبرها مغامرة محفوفة بالمخاطر، خصوصاً في فترات الأمطار التي تزيد من تدهور بنيتها وتفاقم الانهيارات.

 

وتطالب الساكنة المحلية والمستعملون لهذه الطريق الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإصلاحها، حيث يؤكدون أن الطريق لم تخضع لأي عملية صيانة أو ترميم منذ فترة طويلة، رغم ما تمثله من أهمية استراتيجية لتنقل الأفراد ونقل البضائع كما   تعبر الساكنة عن استيائها من التجاهل المستمر لهذا الشريان الحيوي الذي يربطهم بالخدمات الأساسية والاقتصادية.

 

ويشدد السكان على ضرور تعبيد الطريق وإزالة الحفر التي تعيق حركة السير وترميم المناطق المتضررة من الانهيارات الأرضية اضافة الى تحسين البنية التحتية العامة للطريق لضمان سلامة المستعملين وتسهيل تنقلاتهم اليومية.

 

 

وتطالب الساكنة  بضرورة التدخل العاجل تأتي في ظل استمرار تدهور هذه الطريق وتفاقم الوضع، ما يهدد بفصل تام بين المنطقة القروية والمناطق الحضرية المجاورة، ويزيد من عزلة ساكنة تمسمان والمناطق المجاورة.

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

21 سبتمبر 2024

تجديد مصابيح الإنارة العمومية في الشارع الرئيسي بكرونة تمسمان: أسلاك مكشوفة تهدد سلامة المارة

7 سبتمبر 2024

شاهدوا.. اصطدام خطير بين سيارة ودراجة نارية بتمسمان

26 أغسطس 2024

نادي الريف للفروسية باقليم الدريوش.. فضاء مميز لإكتشاف متعة ركوب الخيل

24 أغسطس 2024

العثور على جثتين متحللتين على شاطئ “الحرش” بجماعة تروكوت