كتب في 22 سبتمبر 2024

تقرير اسود حول منتخبين بجماعة المشور القصبة فوق مكتب الوالي فريد شوراق

رفعت المصالح المعنية بعمالة مراكش مؤخرا، تقريرا مفصلا لوالي الجهة فريد شوراق، بخصوص الاتهامات التي تلاحق مجموعة من المنتخبين بالجماعة الترابية المشور القصبة التابعة لعمالة مراكش، بخصوص تبديد أموال عمومية والتزوير والاغتناء بطرق احتيالية على حساب الملك العام .

ويشير التقرير الى تواطؤ منتخبين بالجماعة، واستيلائهم غير المشروع على قرابة ثلاثين قطعة أرضية مساحة الواحدة منها 80 مترا مربعا، من مجموع البقع الأرضية المخصصة لتعويض أسر وعائلات تم ترحيلها من حي القصبة نحو تجزئة الهناء جماعة تسلطانت، في عملية أشرفت عليها شركة العمران حسب ما اوردته يومية “الأخبار”.

وفي السياق ذاته، قامت هيئة حقوقية بوضع شكاية في الموضوع أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش تتهم «منتخبين وأقاربهم» في غياب أي علاقة تربطهم بالمنطقة المعنية بالترحيل، ومنهم من لا يزال يقطن بحي بالاستفادة من أكثر من بقعة سكنية، ناهيك عن التحايل الذي شاب العملية، عبر استقدام أشخاص غرباء، وإنجاز عقود كراء لهم للاستفادة من التعويض، ومن ثم القيام بمباشرة القصبة، عملية التنازل.

ويترقب المسؤولون المشرفون على عملية إحصاء المستفيدين وفق المصدر ذاته، ما ستسفر عنه تطورات الملف، مع اقتراب الاستماع إليهم من طرف الضابطة القضائية المختصة.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

إجهاض تهريب أزيد من 8 أطنان من الحشيش عبر ميناء آسفي

22 سبتمبر 2024

الاشاعة تقتل الكوميدي المغربي عبد الرحمن “ايكو”

22 سبتمبر 2024

الأرصاد الجوية تنذر بزخات رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة

22 سبتمبر 2024

صفقة تدبير قطاع النظافة بفاس ترتفع إلى 22 مليار و600 مليون سنتيم