كتب في 21 أغسطس 2024

تعليمات صارمة للولاة والعمال لهدم البنايات العشوائية وزجر مخالفات التعمير

تعليمات صارمة للولاة والعمال لهدم البنايات العشوائية وزجر مخالفات التعمير

ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر جيدة الإطلاع، أن ولاة الجهات وعمال الأقاليم، توصلوا بتعليمات صارمة من الإدارة المركزية بوزارة الداخلية بشأن تصحيح وضعية البنايات المشيدة بطريقة عشوائية خلال الفترة الأخيرة التي عرفت تنقيلات رجال السلطة.

وجاءت تعليمات المصالح المركزية لوزارة الداخلية، بعد أن تم استغلال الظرفية المذكورة من أجل مباغتة السلطات وبناء منازل ومستودعات فوق أراض سلالية وأخرى تابعة للجموع، وأراض تابعة للمجالين الحضري والقروي بأطراف المدن.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن التعليمات الجديدة جرى تنزيلها بسرعة على أرض الواقع، خصوصا في جهتي الدار البيضاء-سطات ومراكش-آسفي، حيث تحرك رجال السلطة بدعم من أقسام الشؤون القروية بالعمالات في مهام لهدم بنايات عشوائية، وتوقيف أوراش بناء غير قانونية فوق أراض سلالية وأخرى تابعة للجموع.

وكان نواب الأراضي قد قدموا شكايات مرفوقة بصور ومقاطع فيديو توثق عمليات البناء، بالإضافة لمحاضر تضمنت شهادات أعضاء من الجماعات المتملكة للأراضي المذكورة، الخاضعة لضوابط قانونية وتنظيمية خاصة.

وكشفت المصادر نفسها، أن البناء العشوائي في محيط الدار البيضاء تسبب في حالة استنفار على مستوى العمالات، خصوصا بضواحي الدار البيضاء، بعد تناسل إشعارات أعوان السلطة حول عمليات بناء جرت في نهايات الأسبوع وخلال فترات ليلية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة ضواحي مدينة العروي

22 سبتمبر 2024

أمن الناظور يضع حداً لمبحوث عنه في قضية سرقة محل تجاري

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب