كتب في 23 أغسطس 2024

تصوير من الجو.. شاهدوا حلة الطريق الرابطة بين ميضار وتفرست بعد انتهاء الأشغال

تصوير من الجو.. شاهدوا حلة الطريق الرابطة بين ميضار وتفرست بعد انتهاء الأشغال

ناظورسيتي من الدريوش

بعد أن انطلقت في ذكرى عيد العرش المجيد للسنة الماضية 2023، انتهت الأسبوع الماضي بالتزامن كذلك مع عيد العرش المجيد لهذه السنة أشغال تهيئة وتقوية الطريق الرئيسية الرابطة بين مدينة ميضار وجماعة تفرسيت بإقليم الدريوش.

وقد حازت مقاولة محلية من مدينة الحسيمة، على صفقة توسيع وتقوية ذات المقطع الطرقي الممتد على مسافة 7 كلم، مع توسيع وتقوية قارعة الطريق من 4 إلى 6 أمتار باستعمال المستحلب الساخن، وإنشاء الأكتاد بعرض 1.5 متر، وبناء المنشآت الفنية البالغة عددها 22 منشئة، حيث تم إنجاز الأشغال بمعايير عالية وداخل الآجال الزمني المحدد لها.

وفي ذات السياق، أشرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، مرفوقا بوفد هام، على تدشين وفتح عملية استغلال المقطع الطرقي المذكور، وفي بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، وتزامنا مع ذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب.

وأبرز المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والماء بإقليم الدريوش، خلال حفل التدشين، أن المشروع الطرقي الذي رصدت له ميزانية تقدر بـ2 مليار سنتيم ونصف، سيمكن من التحسين من مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، وضمان سيولة حركة السير، والتحسين من مؤشرات السلامة الطرقية والحد من حوادث السير، بالإضافة لمساهمته في الرفع من الحركة الاقتصادية بالمنطقة.

وأشاد بذات المناسبة منتخبو جماعتي ميضار وتفرسيت وفاعلين محليين بجودة الأشغال والسرعة في توسيع وتقوية ذات المقطع الطرقي الذي كان حلما ومطلبا للساكنة المحلية بالمنطقة، منوهين في ذات الصدد بمجهودات السلطات الإقليمية ومديرية التجهيز حول المشروع.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

22 سبتمبر 2024

وزارة التجهيز تكشف عدد الطرق المتضررة بالجنوب الشرقي بسبب السيول الجارفة

22 سبتمبر 2024

المغرب يشدد إجراءات التفتيش على الهواتف المحمولة في المطارات لهذا السبب

22 سبتمبر 2024

مصرع شخص وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة بين العروي وتزطوطين

21 سبتمبر 2024

دعوات تحريضية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي لاقتحام سبتة المحتلة