كتب في 9 أكتوبر 2024

تداول إشاعة فرض غرامة على النساء الغير محتشمات يثير الجدل بمراكش

تداولت مجموعة من المواقع والصفحات الفيسبوكية خلال الساعات القليلة الماضية، خبرا زائفا مفاده ان سلطات مراكش شرعت في فرض غرامة على النساء والفتيات بسبب الملابس غير المحتشمة في الشارع العام، في إطار ما أسماه بجهودها للحفاظ على الآداب العامة.

وقد أثارت هذه الاشاعة جدلا وسط مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل العديد من الراغبين في زياة المدينة الحمراء عن مدى جدية الامر، فيما دخل البعض في جدال حول مؤيد ومعارض للاجراء المفترض الذي لا علاقة له بالواقع او الحقيقة.

وتناقلت عدة مواقع الانباء عن فرض غرامة قدرها 2000 درهم على عدد من النساء والفتيات خلال الأسبوع الماضي، في إجراء يهدف إلى تقليل حوادث التحرش والاعتداءات الجنسية في الأماكن العامة، وذلك بهدف تعزيز الشعور بالأمان في الشوارع، حيث تعتبر السلطات أن الحفاظ على مظهر الشارع العام جزء أساسي من الجهود المبذولة لتحقيق السلامة العامة.

وتضيف الاشاعة التي يبدو من اسلوب صياغتها، انها محررة عبر إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي، ان هذه الإجراءات جاءت في ظل تزايد المخاوف من حوادث التحرش، مما يعكس توجه السلطات نحو اتخاذ تدابير فعالة للحفاظ على الحياء العام وضمان سلامة المواطنين، وفق تعبير المقال المتداول في اكثر من موقع.

ومعلوم ان مصالح الامن بمراكش تشن بين الفينة والاخرى حملات تشمل فيها الاعتقالات، بعض الفتيات بسبب الاخلال بالحياء العام كما وقع ليلة اول امس الاثنين بشارع “إم افنو” بالحي الشتوي، الا ان الامر لا يتعلق بتاتا بأي اجراء جديد، من قبيل فرض غرامة كما تم تداوله.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

9 أكتوبر 2024

خريطة المغرب تكلف اتحاد العاصمة غرامة ثقيلة

9 أكتوبر 2024

غرق تلميذين بقناة للسقي بإقليم أزيلال

9 أكتوبر 2024

غياب مديرة الاسكان والتعمير بمراكش يعرقل عدة اوراش ومشاريع بمراكش

9 أكتوبر 2024

هيئة حقوقية تشبه وضعية موظفي الجماعات الترابية بحياة الماعز